صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شومان: محاولات تشويه فكر الأزهر أشد خطورة على الأمة من فكر داعش

27 مارس 2016



 كتب ـ صبحى مجاهد


أكد د. عباس شومان وكيل الأزهر، أن الأمة الإسلامية تواجه تحديات كبيرة أشدها خطرا تلك التى تحاول سلب عقول الرجال والشباب لتغريبهم عن مستقبل أمتهم ولغتهم، مشددا على أننا فى حاجة ماسة للعودة إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
 موضحا أن الأزهر الشريف سيظل ملاذا للأمة مدافعا عن الشريعة والعقيدة الإسلامية وسيتصدى علماؤه لجميع المحاولات التى تحاول النيل من مقدسات الأمة وتراثها وسيعمل على نشر الخير فى كل ربوع العالم ولن يثنيه أحد عن دوره التاريخى.
وطالب وكيل الأزهر الدعاة بضرورة العمل على نشر العدل والسماحة والوسطية بين الناس من خلال المنهج الذى تعلموه فى الأزهر،  مؤكدا أن الأزهر لا يتلقى توجيهات من أحد وهناك تجديد مستمر للمناهج والفكر فلسنا جامدين كما يحاول البعض الترويج لذلك.
وقال: د.عباس شومان فى تصريحات له أمس  إن من يقومون بمحاولة تشويه فكر ومنهج الأزهر الشريف أشد خطورة على الأمة من فكر داعش والمنظمات التكفيرية لأنهم يحاولون هدم تراث وفكر ومنهج أمة بكامله من خلال تشتيت فكر الشباب وتشكيكهم فى المنهج الأزهرى الذى تسعى إليه أفئدة المسلمين فى شتى بقاع العالم
فيما قام وكيل الأزهر، بجولة تفقد فيها عددا من المعاهد الأزهرية الصادر لها قرار إزالة  وذلك لطمأنة أولياء الأمور على عملية نقل أبنائهم لمعاهد أكثر أمانا، حيث قام فضيلته بزيارة معاهد نزة البحرية ونزة الحاجر ونزة المحزبين الصادر لها قرار إحلال وتجديد نظرا لسوء حالتها وعدم صلاحيتها للعملية الدراسية.
وأكد وكيل الأزهر على قرار قطاع المعاهد الأزهرية بشأن إخلاء تلك المعاهد، مشددا على أن الحفاظ على حياة الطلاب أهم عندنا من أى شىء آخر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss