صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محاكمة حملة شهادات الماجستير المزورة

27 مارس 2016



سوهاج ـ خالد سليمان


انتهت نيابة شمال سوهاج الكلية من التحقيق فى واقعة تزوير بعض شهادات الماجستير الصادرة من كلية الحقوق جامعة أسيوط والتى استغلها أصحابها فى التعيين بالمصالح الحكومية المختلفة بمحافظة سوهاج ، وتم إحالة المتهمين  إلى محكمة أسيوط.
كان عميد كلية الحقوق بجامعة أسيوط الدكتور حماد مصطفى عزب مصطفى  كشف عن تزوير بعض الحاصلين على معادلة الدبلوميين للدراسات العليا بدرجة الماجستير والصادرة من كلية الحقوق جامعة اسيوط أثناء تولى الدكتور «م. ح. ع»  العميد السابق عمادة الكلية، وتقدموا بهذه الشهادات المزورة  لتعيينهم بالمصالح الحكومية المختلفة بالمحافظة، وتم تعيينهم وتسلموا العمل بالفعل، لكن الاجهزة الرقابية قامت بالتحرى وفحص الاوراق الخاصة بهؤلاء الخريجين وعددهم اكثر من 10 خريجين حاملين لشهادات الماجستير صادرة من كلية الحقوق جامعة أسيوط.
وكشفت التحقيقات أنه فى عام 2011 قام كل من جمال ع. م. م هارب 39 سنة مقيم بمركز جهينة الغربية ليس من ارباب الوظائف ومرتضى م .م هارب 37 سنة من قرية ونينة الغربية بسوهاج ويحيى ف. ا مواليد 1987 من ونينة الغربية بالاشتراك مع مجهول بتزوير محررات رسمية صادرة من كلية الحقوق جامعة اسيوط وامدوه بالبيانات ، فقام المجهول باصطناعها على غرار الحقيقة ووقع عليها بتوقيعات نسبها زورا للموقعين المختصين بتلك الجهة ومهرها ببصمة خاتم مقلدة، كما قام بختمها بشعار الجمهورية والكود الخاص بإدارة الدراسات العليا بجامعة اسيوط ومن بين المتهمين من تسلم العمل بجامعة سوهاج ومصالح حكومية أخرى وقيدت القضية برقم 180 لسنة 2016 كلى شمال سوهاج وبرقم 586 جنايات قسم ثان سوهاج لسنة 2016 وأحيلت الى محكمة استئناف أسيوط برقم 914 من ناحية أخرى تقوم الأجهزة الرقابية بمحافظة سوهاج واسيوط  حاليا بفحص أوراق باقى المتهمين من حملة الماجستير والذين تسلموا العمل بموجب هذه الشهادات المزورة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss