صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

النيابة تحقق فى علاقة «عصابة الأجانب» بمقتل ريجينى

25 مارس 2016



كتب- محمد هاشم

قالت مصادر أمنية إن فرقة من القوات الخاصة قتلت 5 أشخاص فى التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، اتهمتهم الشرطة بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المواطنين والأجانب بالإكراه، مرجحة أن يكون المتهمون على صلة بمقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، وذكرت أن القتلى من محافظة الشرقية وشبرا الخيمة. وقال مسئول الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من استهداف تشكيل عصابى بنطاق القاهرة الجديدة تخصص فى انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه.
 وأضاف إنه «حال الضبط تم تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة مما أسفر عن مصرع 5 عناصر من  التشكيل.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة، وإخطار النيابة العامة.
يأتى ذلك فيما انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع أحداث مقتل التشكيل العصابى المتورط بانتحال صفة ضباط الشرطة واختطاف الأجانب، وقامت بمعاينة الجثث الخمس، وأمرت بعرضها على الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة، كما أمرت باستعجال تحريات المباحث للكشف عن علاقتهم بجريمة قتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.  وقال مصدر قضائى إن النائب العام أمر بسرعة التحقيق والكشف عن علاقة المتهمين بمقتل الشاب الإيطالى، موضحًا أن النيابة استدعت قوة الكمين الذى قام باستيقاف المتهمين وتبادل إطلاق النيران معهم لسؤالهم عن الواقعة.  كانت المعلومات التى تجمعت لدى أجهزة البحث والتحرى. على الفور تحركت حملة مكبرة، شاركت فيها القوات الخاصة وتشكيلات قتالية والأمن الوطنى بالتنسيق مع الأمن العام، وفور وصول القوات إلى منطقة منتجع النخيل بالتجمع الخامس، بادر الجناة إلى إطلاق النيران صوب القوات، فبادلتهم إطلاق الرصاص من داخل ميكروباص أجرة يحمل أرقام (ق ف ر 871) مما أسفر عن مقتلهم جميعًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss