صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ندرك حجم المسئولية.. وسنعيد هيكلة قطاع الأعمال لتخفيف الأعباء عن الدولة

25 مارس 2016



كتب - حسن أبو خزيم

تقدم مجلس الوزراء بخالص الشكر والتقدير إلى الوزراء السابقين على ما بذلوه من جهود خلال توليهم المسئولية فى الفترة الماضية، وما قدموه من إسهامات فى قطاعاتهم رغم الصعوبات والتحديات، كما رحب المجلس بالوزراء الجدد، متمنياً لهم التوفيق فى المهام المنوطة بهم، ومؤكداً أنهم سيعملون بأقصى طاقاتهم من أجل تحسين معدلات الأداء والإنجاز.
وناقش مجلس الوزراء خلال اجتماعه امس بتشكيله الجديد، التكليفات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بعد ضم الوزراء الجدد، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم العمل على تحقيق المزيد من التنسيق بين الوزراء على المستويين الأفقى والرأسي، لضمان سرعة الإنجاز وتنشيط الأداء، كما شدد على ضرورة تنفيذ جميع  القرارات الصادرة وذلك من خلال المتابعة الدقيقة للجهات المنفذة.  
وأضاف رئيس الوزراء إن الحكومة تدرك حجم المسئولية الملقاة على عاتقها، وأنها ستعمل على الإسراع بوتيرة الإنجاز لمختلف المشروعات، والعمل على توفير التمويل اللازم لتلك المشروعات بأساليب مبتكرة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لخفض عجز الموازنة، وزيادة الموارد، ورفع كفاءة آليات تحصيل مستحقات الخزانة العامة، بما يخدم أهداف التنمية ومعدلات الإنفاق على الخدمات الأساسية وتطوير المرافق بما يعود بالنفع على المواطنين.
ووجه رئيس الوزراء بإيلاء أهمية خاصة لتواصل الوزراء مع وسائل الإعلام المختلفة، لإيضاح حقائق الموقف بكل صراحة وشفافية وإطلاع المواطنين على التحديات والإنجازات والتطورات الجارية بشأن المشروعات والجهود التى تقوم بها الوزارات المختلفة.
وحول فلسفة إعادة وزارة قطاع الأعمال العام، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هذا القطاع له أهمية كبيرة للاقتصاد القومي، حيث إن لدينا العديد من الأصول المملوكة للدولة، وغير المستغلة بالشكل الأمثل، وفى حاجة ماسة لإعادة الهيكلة، مؤكداً أن الوزارة ستضع استراتيجية ورؤية محددة للنهوض بهذا القطاع الحيوى والمهم، بما يحقق الأهداف المرجوة فى تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة وإضافة موارد جديدة للخزانة.
وأشار رئيس الوزراء إلى وضع برنامج زمنى للمشروعات المفتوحة والانتهاء منها فى 30 يونيو المقبل مؤكدًا التواصل بين المواطنين علاوة على أن الحكومة.
ستجتمع على استراتيجية معالجتها للقضايا المختلفة من العمل الميدانى والإدارة وسياسة الحكومة والاقتصاد المفتوح ووضع برنامج زمنى لكل وزارة للسيرعليه خلال الفترة المقبلة.
وقال إن هناك العديد من مقومات النجاح التى يجب أن يتنى عليها خلال المرحلة المقبلة والتنسيق بين الحكومة ومجلس النواب من أجل المواطنين مؤكدًا على وصول الدعم لمستحقيه فيما تجرى استعدادات مكثفة خلال الأيام المقبلة وتقييمات لكل المحافظين بهدف إجراء تقييم دورى لكل مسئول والعمل على وضع تصور دقيق للمرحلة المقبلة من أجل تحسين خدمات المواطنين.
ومن المقرر إجراء حركة محافظين خاصة بعد أن  أصبحت محافظة القاهرة شاغرة علاوة على حركة نواب المحافظات.. ووجود مقعدين لنواب القاهرة شاغرين بعد تصعيدهما لمحافظين لكفر الشيخ والغربية بالإضافة إلى اقصاء المحافظين الذين لم يتواصلوا مع المواطنين خلال الفترة الماضية والتقصير فى بعض الملفات الحيوية خاصة أن هناك تكليفات للمحافظين بحصر الأراضى لإنشاء مدارس ومراكز للشباب والتواصل مع المواطنين وكشفت التقارير عن وجود تقصير فى بعض المحافظات المختلفة وعدم التواصل مع المواطنين وزيادة التعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية علاوة على التقصير فى مكافحة الفساد.
إلى ذلك التقى إسماعيل أمس، فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذى لمجموعة فودافون العالمية، وذلك بحضور ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وفى مستهل اللقاء، أكد رئيس مجلس الوزراء عزم الدولة على المضى فى تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بتطوير قطاع الاتصالات فى مصر، وذلك لما يسهم به القطاع من دور كبير فى تقديم الخدمات المختلفة فى مجالات الصحة والتعليم وغيرها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss