صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير القوى العاملة الجديد: حل مشكلة البطالة وطرح قانون العمل قريبـًا

25 مارس 2016



   كتب - حسن عبدالظاهر

   قال وزير القوى العاملة محمد سعفان فى أول لقاء له مع قيادات الوزارة بعد تولى حقيبة «القوى العاملة» : إن البلاد تمر بمرحلة حرجة والمشاكل كثيرة، ويجب أن نعترف بالحقائق الموجودة على أرض الواقع، مطالبا بضرورة  أن نعمل جميعا بجهد مضاعف عشرات المرات على ما كنا نعمل به. نفكر معا ونضع الحلول  لبناء هذا الوطن، منوها أن ذلك  ليس من أجلنا بل من أجل أولادنا وأحفادنا، ومن أجل المستقبل.
     وأكد الوزير أن بابه مفتوح للجميع، ويتعامل مع الجميع بحيادية تامة وكاملة، ويحترم القانون، معربا عن أمله فى أن يخرج مشروع قانون العمل الجديد محققا للتوازن بين طرفى العملية الإنتاجية، بحيث لا يجور طرف على حقوق الآخر، كما تعمل اللجنة التشريعية المشكلة بالوزارة على وضع قانون جديد للتنظيمات العمالية يعمل على استقرار الوضع النقابى فى مصر.
     وشدد  «سعفان» على أن هدفنا فى هذه المرحلة إجراء عمليات تطوير كبيرة بجميع قطاعات الوزارة لتوفير كل سبل الراحة للمواطنين المتعاملين مع أجهزتها والمديريات فى سهولة ويسر، وتبسيط الإجراءات والخدمات المقدمة لهم، مؤكدا أن حل مشاكل العمال هو محور اهتمامنا جميعا بمواقع العمل والإنتاج، واحتواء أية مشكلات قد تظهر، ووضع الحلول المختلفة لها فى أسرع وقت حتى لا تتفاقم، وتؤثر على العملية الإنتاجية التى هى شغلنا الشاغل حاليا لرفعها إلى أعلى إنتاجية .
     وطلب الوزير من قيادات الوزارة وضع حلول غير تقليدية لمشاكلة البطالة، والعمل على الحد منها بأسرع وقت ممكن، مناشدًا كل من يملك فكرة للقضاء على هذه المشكلة التوجه للوزارة لمناقشتها، لإيجاد فرص عمل مناسبة لكل المواطنين الباحثين عنه لتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل المعروضة، مؤكدا أن مشكلة البطالة ليست مشكلة الوزير أو العاملين بالوزارة بل مشكلة الوطن بأكمله، لذا يجب أن نتعاون جميعا لحل هذه المشكلة، لأننا لا نملك رفاهية الوقت.
     وأكد أن دورنا فى الوزارة ومديرياتها هو طمأنة المستثمر، حتى لا يضار العامل فى مصنعه، أو بيئة العمل التى يعمل فيها، وأنه سيعمل فى مناخ جيد، وأن تكون هناك علاقة عمل جيدة بين طرفى العملية الإنتاجية «العمال وأصحاب الأعمال»، فذلك يساعد على استقرار المناخ الاقتصادى، ويشجع الاستثمار الأجنبى، ويجلب مستثمرين جددًا يدخلون سوق الاستثمار، وبذلك نستطيع أن نوفر فرص عمل جديدة تحد من البطالة.
     وقال الوزير: إن الملفات التى سيعمل عليها فى الفترة الحالية كثيرة، وأنه سيدعم الوزارة التى فقدت جزءا كبيرًا من دورها لفترة طويلة، باعتبارها من أهم الوزارات التى تهم كل بيت فى مصر.
 وتطرق «سعفان» إلى جميع الملفات بالوزارة مؤكدا أنه لا يبدأ من الصفر، وإنما سيكمل ملفات الوزير السابق، مشيرًا إلى أننا دولة مؤسسات، وأنه ليس مع مبدأ الهدم، وإنما استكمال البناء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss