صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

انطلاق «مسقط السينمائى» وتكرم الراحل نور الشريف وبوسى وكريم عبدالعزيز

25 مارس 2016



 أطلق مهرجان مسقط السينمائى الدولى فى دورته التاسعة  بحضور عدد من كبارالشخصيات بالسلطنة والمدعوين، ونخبة من نجوم الفن والسينما من داخل وخارج السلطنة، وبدأ الحفل بفيلم عن رسالة السينما «فن وتسامح» ودعوتها لنبذ العنف، تلاه تقديم عروض مقاطع عن الأفلام المشاركة فى المهرجان، وتقديم مادة فيلمية عن الطفولة، وتكريم كل من الفنانة بوسى والفنان سمير صبرى والفنان كريم عبدالعزيز، واسم الراحل الفنان نور الشريف.
قال رئيس المهرجان ورئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما الدكتور خالد بن عبد الرحيم الزدجالى  أن لدينا هدفًا واحدًا، تعمير الأرض والرقى بالإنسان، وهذا لا يتحقق بالحروب والإرهاب والقهر والظلم، بل بالحب والسلام والتسامح، فمنذ البدء كان الفن السابع واعدا، بأن يعمل على ترسيخ تلك القيم الرائعة فى الوجدان الجمعى العالمي، وكثيرا ما يوفى الفن السابع بالوعد، أفلام أسهمت بلغتها العالية فى ذيوع كل ما هو فى صالح البشرية من قيم الحب والسلام والتسامح.
ويشارك بالمسابقة الرئيسية للمهرجان (11) فيلما روائيا طويلا، و(13) فيلما روائيا قصيرا، بالإضافة إلى مشاركة (9) أفلام تسجيلية، وتوجد أيضا (3) أفلام خارج المسابقة. كما يشارك ( 12) فيلما عمانيا ضمن مسابقة ملتقى الفيلم العماني، و(19) فيلما خارج المسابقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss