صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«أسيوط» تحارب الأمراض بـ«قوافل طبية»

25 مارس 2016



نظمت مديرية الصحة بأسيوط نحو 15 قافلة طبية علاجية بالمحافظة على مدار الأيام الماضية، وذلك فى إطار التخفيف على الفقراء وتقديم خدمات طبية وعلاجية بالمجان، خاصة فى ظل الغلاء وتدنى مستوى المعيشة بعدد من قرى ومراكز أسيوط.
وقال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط: إن القوافل الطبية تمكنت من توقيع الكشف الطبى على 7 آلاف و48 مواطنا بمراكز «أبنوب ـ منفلوط ـ البدارى  الفتح ـ أبوتيج ـ صدفا ـ الغنايم ـ ديروط ـ ساحل سليم ـ القوصية»، بالإضافة إلى قرية منقباد.
وأوضح وكيل الصحة أن القوافل بدأت الأحد الماضى، بواقع 5 قوافل يوميًا وذلك باستخدام سيارات العيادات المتنقلة، بمشاركة استشاريين وأخصائيين فى تخصصات «الباطنة ـ الأطفال ـ النساء والتوليد ـ الجلدية ـ الرمد ـ الجراحة ـ العظام».
وأشار أنور إلى أن القوافل الطبية قدمت الكشف والفحص والعلاج بالمجان وإحالة للمستشفيات العامة والمركزية للحالات التى تحتاج إلى فحوصات أو جراحات لاتخاذ ما يلزم لها من إجراءات، مع تسهيل كل الإجراءات لمستحقى العلاج على نفقة الدولة.
يشار إلى أن الدكتور رأفت عوض، وكيل مديرية الصحة ومنسق القوافل الطبية، قال: إن القوافل شملت جميع مراكز المحافظة وذلك لتوقيع الكشف الطبى على المرضى فى الأماكن المزدحمة والمحرومة من الخدمة، لافتًا إلى أن كل قافلة طبية شارك فيها أكثر من 20 طبيبًا إضافة إلى أعضاء هيئة التمريض والفنيين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss