صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«التعليم» تكذب عصام حجى: اسمك موجود فى كتاب التربية الوطنية

24 مارس 2016



 نفت وزارة التربية والتعليم ما نشره الدكتور عصام حجى، العالم المصرى، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، حول حذف اسمه من كتاب التربية الوطنية للصف الأول الثانوى.
وأكد بشير حسن المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم أن اسم العالم المصرى موجود فى الصفحة رقم 58 من الكتاب نسخة 2015 و 2016، بعنوان «عقول مصرية وانجازات عالمية»، مشيرا إلى أنه أيضا موجود فى نسخة العام الدراسى المقبل 2016 و 2017، موضحا أن الكتاب تم تطويره العام الماضى، وتضمن بعض الشخصيات المصرية التى حققت انجازات عالمية، مشيرا إلى أن اسم حجى موجود من العام الماضى.
 وأضاف أن كتب العام الدراسى المقبل 2016 و2017 لم يتم طباعتها، لافتا إلى أنها فى مرحلة التعديل والتنقيح، مؤكدا أن مركز تطوير المناهج لم ينته بعد من مراجعة المناهج، حيث إن اللجان التى كلفها الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم، لمراجعة المناهج الدراسية، لم تنته بعد من أعمالها.
وتابع: «الدرس يتحدث عن السيرة الذاتية للعالم المصرى، بدءا من المرحلة التى حصل فيها على بكالوريوس علم الفلك من جامعة القاهرة، واستكمال دراسته فى باريس وحصوله على الماجستير فى علم الفضاء عام 1999 والدكتوراة، وذُكرت فى الصفحة بعض العبارات التى تحث الطلاب على الاقتداء بالعلماء، مثل: احرص على الاعتزاز بالعلماء المصريين واقتد بهم.
 وكان عالم الفضاء المصرى، عصام حجى، المستشار العلمى السابق للرئيس المؤقت عدلى منصور، قال فى صفحته عبر «فيس بوك»، إن اسمه وسيرته الذاتية تم حذفهما من قائمة العلماء المصريين فى كتاب مادة التربية الوطنية للصف الأول الثانوى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
welcome back
القادم أفضل
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019
وزارة المالية تستعد لموسم الضرائب الجديد
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض

Facebook twitter rss