صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم: زيادة الموازنة المخصصة لبناء المدارس العام المقبل

24 مارس 2016



كتبت - مينرفا سعد

 
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم - والتعليم الفنى: إن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا لحل أزمة الكثافات مؤكدا أن الموازنة المخصصة لبناء المدارس وصيانتها ستتضاعف فى العام المقبل؛ حتى تتمكن الوزارة من سد احتياجات المناطق المحرومة فى القرى والنجوع والوديان والمناطق العشوائية من المدارس.
وكشف فى تصريحات صحفية أن الوزارة بدأت بالفعل فى توفير قطع الأراضى المناسبة ليقوم المستثمرون بالبناء عليها، كما استقبلت قطع أراض كهبات من المتبرعين لتقوم الحكومة بالبناء عليها خاصة فى النجوع والقرى.
وطالب الوزير مديرى المديريات بالبحث عن الأراضى التى تصلح لبناء مدارس على أن تقوم الوزارة بإنهاء جميع الإجراءات اللازمة للبناء بالتعاون مع المحافظات، مشددًا على عدم استخدام الأبنية التعليمية كمقر للإدارات التعليمية.
وأوضح أن الهدف أن يقوم القطاع الاستثمارى ببناء 20% من الفصول المطلوبة لتخفيف الكثافات وإلغاء المرحلتين وسد احتياجات المناطق المحرومة من المدارس، والتى وصل عددها إلى ما يقرب من 150 ألف فصل.
وأكد الهلالى أن الوزارة تهدف لخلق نوع من التعليم الخاص التشاركى مع رجال الأعمال حيث تقوم الدولة بمنح المستثمر قطعة الأرض مجاناً على أن يتكفل هو ببناء المدرسة على أحد نماذج الوزارة ومن ثم تقوم الوزارة بتحديد المصروفات المدرسية لافتاً إلى أنها ستكون مدارس خاصة تقدم خدمة تعليمية قريبة من المدارس التجريبية.
وشدد على أنه بعد فترة يتم تحديدها بالاتفاق مع الجهات المختصة تؤول ملكية تلك المدارس إلى الوزارة، مشيرا إلى أن هذه المدارس تخضع للإشراف الكامل لوزارة التربية والتعليم حتى قبل أن تمتلكها الوزارة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss