صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فودة: إنشاء جامعة عملاقة تحمل اسم «الملك سلمان» فى «الطور»

24 مارس 2016



قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء: إن مدينة شرم الشيخ  لا مثيل لها فى العالم فى مستويات النظافة والمناخ وظلمت ظلما بيناً خلال الفترة الماضية، وإن شاء الله ربنا هينصرها.
وأعرب فودة على هامش مؤتمر صحفى خلال مشاركته فى مؤتمر وزراء دفاع دول الساحل والصحراء فى شرم الشيخ عن سعادته بانعقاد هذا المؤتمر العالمى على أرض مدينة السلام، وهو فرصة كبيرة، ولتأكيد أن هذه البقعة من أرض مصر تتمتع بالأمن والأمان الكامل حتى آخر نقطة فى حدودها.
وقال اللواء خالد فودة: إنه تم التصديق على إنشاء جامعة عملاقة فى محافظة جنوب سيناء تحمل اسم «جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز» فى مدينة الطور باتفاق مع وزارة التعاون الدولى بالتعاون مع  أحد الصناديق والمؤسسات السعودية.
وأوضح فودة  أن جامعة الملك سلمان تم تحديد قطعة الأرض الخاصة بها، ومن المقرر أن تبدأ بعدد من الكليات الرئيسية، ثم إنشاء باقى الكليات تباعا، وكذلك إنشاء مدينة جامعية ومدينة للأساتذة.
وأكد اللواء خالد فودة أن هناك اهتماما كبيراً بمستوى الرعاية الصحية فى المحافظة، وقد تم مؤخرا رفع كفاءة 3 مستشفيات وتطويرها، وجار إنشاء 2 مستشفى، فى المناطق النائية.
وقال محافظ جنوب سيناء: إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بازدواج طريق نفق الشهيد أحمد حمدى إلى شرم الشيخ، بتكلفة 3 مليارات جنيه وبطول 300 كيلو متر، وتم إنهاء الدراسات الخاصة به، وسيتم التنفيذ قريبا، من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وأوضح اللواء خالد فودة  أن مدينة «طابا» فى جنوب سيناء آمنة تماما ومستعدة لاستقبال أى أعداد من السياح، خلال الفترة الراهنة، لافتا إلى أن زيارة عدد من الوزراء والمسئولين لهذه المدينة خلال الفترة الأخيرة كان يستهدف توجيه رسالة مفادها طمأنة الوفود السياحية.
وقال اللواء خالد فودة: إن مدينة شرم الشيخ آمنة بنسبة 100%، وكذلك المطار الخاص بها مؤمن وفق أعلى درجات الاستعداد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss