صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

حنفى: لدينا احتياطى استراتيجى ضخم من السلع الغذائية استعداداً لشهر رمضان

23 مارس 2016



كتب - نشأت حمدي
 بنى سويف - مصطفى عرفة


فى إطار استعدادات وزارة التموين لتوفير السلع الغذائية خلال شهر رمضان الكريم عقد الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية ٦ اجتماعات مكثفة متتالية استغرقت أكثر من ٨ ساعات مع أصحاب السلاسل التجارية وموردى الحبوب ومنها الأقماح والذرة والعدس والارز والشاى وموردى اللحوم المجمدة والألبان والزيوت وشهدها أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.
وقال الدكتور خالد حنفى إن وزارة التموين لديها احتياطى استراتيجى ضخم من السلع الغذائية يكفى شهورًا مقبلة خاصة اللحوم والدجاج المجمد والزيوت وغيرها من السلع  وأن المجمعات الاستهلاكية لديها كميات ضخمة من السلع الغذائية ويتم طرحها بأسعار مخفضة.
وأكد حنفى أن رصيد الزيت يكفى حتى  نهاية أغسطس القادم  مشددًا على أن وزارة التموين لا علاقة لها بصفقة الاقماح الفرنسية التى تحتوى على فطر الارجوت.  
ورد الدكتور خالد حنفى وزير التموين  على النائب جمال هندى  عضو الهيئة البرلمانية لمحافظة بنى سويف بان رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أمر بإعادة مركبين تحملان شحنات قمح من احدى الدول الاوروبية لاحتوائها  على كائنات حية دقيقة مما يضر بصحة المواطنين.
وقال الوزير للنائب خلال زيارته لمحافظة بنى سويف استقبله خلالها المحافظ شريف حبيب  لافتتاح  منفذين لبيع المواد التموينية بأسعار مخفضة وتفقد صوامعة  كوم ابو راضى إن هناك دراسة تجرى لعودة تكليف هيئة السلع التموينية باستيراد شحنات القمح بدلا من التجار لضمان الحصول على أفضل أنواع الأقماح وتوفير فارق العملات الحرة لصالح خزانة الدولة.
وكشف الوزير أن الوزارة تضخ يوميًا من 2500 إلى 2800 طن زيت يوميا وتم تغطية اغلب مناطق الجمهورية  وعندنا مخزون زيت فائض حتى نهاية اغسطس المقبل  فضلًا عن عقود التوريد الجديدة مع الشركات العالمية.
أعلن  وزير التموين عن تطوير 105 شونة ترابية وتحويلها إلى شون حديثة لاستيعاب 750 ألف طن قمح.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss