صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

النيابة تأمر بمعاينة «العرابى».. وهندسية «رشيد» تنفذ

22 مارس 2016



تقدم أحمد السمرى رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين برشيد، ضد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يتهمه بالإهمال والتقصير فى سرعة ترميم مسجد العرابى الأثرى برشيد، عقب سقوط أجزاء من المأذنة، حيث حمل المحضر رقم 1553 إدارى رشيد لسنة 2016.
على الفور كلف المستشار سعيد عبدالفتاح، مدير نيابة رشيد، الإدارة الهندسية بالوحدة بمجلس مدينة رشيد بإجراء المعاينة اللازمة لمسجد العرابى الأثرى عقب تحرير المحضر، مطالبا ببيان ما بها من تلفيات وسببها والمتسبب فيها، واتخاذ الإجراءات الإدارية حيال الواقعة.
من جانبه أمرت النيابة هندسة آثار رشيد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المبنى وحماية المواطنين من أى إجراء يسقط المبنى عن طريق عمل الكردون اللازم، وطلب تحريات مباحث الآثار حول الواقعة.
كان أحمد السمري، المحامى ورئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين برشيد، قد حرر محضرًا ضد رئيس مجلس الوزراء يتهمه بالإهمال والتقصير فى سرعة ترميم مسجد العرابى الأثرى برشيد، ذلك عقب سقوط أجزاء من المأذنة، وحمل المحضر رقم 1553إدارى رشيد لسنة 2016.
كما شمل المحضر وزيرى الأوقاف والآثار بصفتهما الشخصية، لاتهامهما بالتقاعس عن تنفيذ التصريحات التى أعلنت عن إعادة ترميم المسجد منذ عام ونصف خلال زيارتهما لمدينة رشيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss