صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

النيابة تأمر بمعاينة «العرابى».. وهندسية «رشيد» تنفذ

22 مارس 2016



تقدم أحمد السمرى رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين برشيد، ضد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يتهمه بالإهمال والتقصير فى سرعة ترميم مسجد العرابى الأثرى برشيد، عقب سقوط أجزاء من المأذنة، حيث حمل المحضر رقم 1553 إدارى رشيد لسنة 2016.
على الفور كلف المستشار سعيد عبدالفتاح، مدير نيابة رشيد، الإدارة الهندسية بالوحدة بمجلس مدينة رشيد بإجراء المعاينة اللازمة لمسجد العرابى الأثرى عقب تحرير المحضر، مطالبا ببيان ما بها من تلفيات وسببها والمتسبب فيها، واتخاذ الإجراءات الإدارية حيال الواقعة.
من جانبه أمرت النيابة هندسة آثار رشيد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المبنى وحماية المواطنين من أى إجراء يسقط المبنى عن طريق عمل الكردون اللازم، وطلب تحريات مباحث الآثار حول الواقعة.
كان أحمد السمري، المحامى ورئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين برشيد، قد حرر محضرًا ضد رئيس مجلس الوزراء يتهمه بالإهمال والتقصير فى سرعة ترميم مسجد العرابى الأثرى برشيد، ذلك عقب سقوط أجزاء من المأذنة، وحمل المحضر رقم 1553إدارى رشيد لسنة 2016.
كما شمل المحضر وزيرى الأوقاف والآثار بصفتهما الشخصية، لاتهامهما بالتقاعس عن تنفيذ التصريحات التى أعلنت عن إعادة ترميم المسجد منذ عام ونصف خلال زيارتهما لمدينة رشيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss