صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

حميدة يصف الشريف بالنجم العالمى الأول وجلوفر: يجب أن تكون نجما ببلدك أولا

22 مارس 2016



كتبت- آية رفعت    


 أقام مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية حفلين لنجمين عالميين فى يوم واحد حيث أقيمت ندوة وحفل توقيع لكتاب النجم العالمى الراحل عمر الشريف، وذلك بحضور الناقد على أبوشادى صاحب كتاب عمر الشريف فى عيون الدنيا، حيث قام بتجميع المادة الكبيرة العالمية والتى تمت كتابتها عن الشريف فور وفاته مؤكدا أنه قام بجمع المادة من 7 دول مختلفة بـ7 لغات.
وقد قال الفنان محمود حميدة إن النجم عمر الشريف هو الفنان الأول فى العالم الذى يصل للعالمية بمعناها الحرفى، حيث إن الشعوب من الأمريكتين إلى آسيا يعرفون مصر من خلاله هو فقط لذلك هذا يثبت أن الفنان بموهبته فقط وليس بالدراسة فى مراكز المواهب بهوليوود، وعلى مدار ساعة ونصف الساعة عقد الفنان العالمى دانى جلوفر مؤتمرا صحفيا والذى قال من خلاله إنه قام بإنهاء تصوير مشاهده فى فيلمه البلغارى الجديد.. وذلك من أجل اللحاق بمهرجان الأقصر فى ثالث أيامه مؤكدا أنه يقدم فيلما به أكشن اجتماعى مؤكد انه لا يعتبر الأفلام المتواجدة بالغرب والتى تجذب الجمهور حاليا خاصة التى تعتمد على الخدع السينمائية الحديثة، وتدور فى عالم المكينات والتكنولوجيا لأنها تفتقر للمشاعر ولا يوجد بها ما يعبر عن البشر وحياتهم فبالتالى لا يجب أن نهتم بها، وعن أحوال المنطقة الإفريقية قال جلوفر إنه يشعر بالحزن خاصة عندما كان يصور فيلمه الجديد وجد شبابا أفارقة  تاركين بلادهم هربا من الظروف السيئة مؤكدا أنه درس علم الاقتصاد فى بداية حياته لإيمانه أنه يجب أن يتم توزيع الاقتصاد بشكل عادل مما سيحقق السلام الاجتماعي. مؤكدا أن العالم يهتم بالحروب بينما حضارة مصر والعراق القديمة علمتنا الزراعة وإعمار الأرض. كما قال إن الوصول للعالمية يجب عليك أن تكون نجما ذهبيا فى بلدك وتعمل على أدائك وطبيعته مثل عمر الشريف أو أن تقدم الواقع وتعرض للناس وجهة نظرك المختلفة مثل الراحل يوسف شاهين والذى قدم العديد من الأعمال القيمة عالميا ومن جانب آخر أقام المهرجان ندوة لصناع «خانة اليك» والذين حضر منهم بطل العمل محمد فراج وتامر ضيائى والمنتج سامح العجمى. حيث أبدى الحضور تعجبهم من عدم ترجمة الفيلم، رغم جودته الفنية ما جعل الضيوف الأجانب لا يستطيعون فهم أحداث العمل.
 وعلقت مدير المهرجان المخرجة عزة الحسينى أن منتجى الأفلام هم المفوضون لترجمة أفلامهم بينما قالت إيمان خليل مدير شركة ايميج المنتجة إن الخطأ حدث بسبب ضيق الوقت أمامهم وقدمت اعتذارها للجمهور مؤكدة أن المشكلة يمكن أن تمر لأن الفيلم ليس ضمن المسابقة الرسمية ويتم عرضه على هامش الفعاليات، وقال الفنان محمد فراج بطل العمل إنه عندما عرض عليه الدور وجده مناسبا ولكنه ظل لفترة يدرس الفكرة خاصة أنها جديدة على السينما المصرية.
وكان يعقد جلسات عمل لوضع الخطوط الرئيسية للدور. بينما قال المنتج سامح العجمى إنه قام بخوض المغامرة بإنتاج الفيلم و«أخذ جزاءه» مؤكدا أن رغم أن الفيلم لم يحقق إيرادات كبيرة إلا أنه غير نادم على تقديم مثل هذه الأعمال وقال لـ«روز اليوسف» إنه لن يقم بإنتاج أى عمل سينمائى غير مقتنع به لمجرد حصوله على إيرادات مناسبة كما قال إنه يعد لعدد من المشروعات الفنية التى سوف تلقى إقبالا من الجمهور، ورغم عدم تحقيقه نجاحا بدور العرض إلا أن جمهور المهرجان أبدى استحسانه من الفيلم وسياقه الدرامى خاصة أن قصته غير تقليدية وتدور فى إطار أكشن وساسبنس، كما أن الحبكة الدرامية والنهاية لم تكن متوقعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss