صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أحمد حاتم : لا أفضل البطولات المطلقة وأتمنى العودة لنجوم «أوقات فراغ»

21 مارس 2016



حوار - أمير عبدالنبى


فنان موهوب أول ظهور له كان فى فيلم «أوقات فراغ» مع أصدقائه كريم قاسم وعمرو عابد ومن منذ ذلك الوقت كتب لنفسه شهادة ميلاد جديدة، قدم أحمد حاتم مؤخراً فيلم «الهرم الرابع» وهو أول عمل من بطولته وحقق به نجاحًا كبير، فكان لنا معه هذا الحوار ليحكى كواليس هذا الفيلم وحقيقية أنه  مأخوذ عن قصة حقيقة ، بالإضافة إلى حديثه  عن أحدث أعماله الفنية مع الفنان عابد  الفهد والمنتج حسين القلا، كما ينفى عودته مع أصدقائه من جديد.


■ ما الذى تقدمه فى مسلسل «نوايا بريئة»؟
- هذا العمل ينتمى إلى المسلسلات الـ60 حلقة وهذه أولى تجاربى فى هذه النوعية من الأعمال، تأليف ورشة من إشراف محمد أمين راضى ويعتمد العمل على الصراع بين الشخصيات والأحداث المتتالية بإيقاع سريع ومتميز، ولكل ممثل من المشاركين فى العمل حكاية مختلفة عن الآخر، كما أننى أقدم دور خالد ابن الفنان عابد الفهد وشقيقتى إنجى المقدم ووالدتى سوسن بدر، ويدور صراع كبير بين العائلات.
■ وماذا عن أولى مشاركاتك مع الفنان السورى عابد الفهد ؟
- عابد الفهد فنان كبير ومحترم وعلى المستوى الشخصى وهذا أول لقاء بيننا وجدته شخصية جميلة، ومن تعاملنا مع بعض أثناء التصوير أصبحنا أصدقاء، وهذا شىء يشرفنى جدًا على المستوى الشخصى .
■ ما سبب موافقتك على مسلسلات الـ60 حلقة؟
- حقيقة إقبالى على هذه النوعية من الأعمال هو أنه لم يكن فى شكله النهائى الذى ننفذه الآن فمر بمراحل كثيرة من ورش الكتابة والإعدادات والتجهيزات الكثيرة وصولاً إلى بدء التصوير ونواصل التصوير حالياً فى موقعى تصوير لكى ننجز العمل لبدء عرضه قبل رمضان.
■ ما الأعمال التى تقدمها فى رمضان المقبل؟
- أشارك فى مسلسل «خيط حرير» مع الفنانة يسرا وأنا فى قمة سعادتى لمشاركتى مع الفنانة يسرا للمرة الثالثة، والأولى مع المخرج هانى خليفة فتمنيت من قبل التعاون معه لأنه مخرج مختلف ومتميز وأعماله دائماً تكون فى إطار مختلف ومبتكر.
■ بعد نجاح «الهرم الرابع» هل هناك أعمال سينمائية تعاقدت عليها؟
- أواصل قراءة العديد من السيناريوهات التى عرضت على لأختار الأفضل من بينهم والذى يكون مناسبًا لطموحاتى وفى نفس الوقت يضيف لى كفنان خاصة بعد نجاح «الهرم الرابع» فلابد من اختيار عمل ذى ثقل وقيمة.
■ هل توقعت النجاح الذى حققه «الهرم الرابع» خاصة أنه أولى بطولاتك السينمائية؟
- أعتبر هذا الفيلم محطة مهمة فى حياتى وبداية لمحطات أخرى أكثر أهمية فى عملى، وتعاونت مع مجموعة كبيرة من الفنانين خلال «الهرم الرابع» أود أن أقول لهم شكراً على موافقتهم أن يشاركوا بعدد مشاهد صغير جداً لأن طبيعة الفيلم تجبرنا على ذلك، لأن البطل كان أثناء الفيلم يقابل شخصيات عديدة، بالإضافة إلى أننا اجتهدنا فى تقديم قصة جديدة ومختلفة بجودة عالية.
■ هل بالفعل الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقة؟
- أخذنا فكرة الفيلم من قصة الشاب الجزائرى حمزة ولكن الأحداث مختلفة تماماً حيث إن المخرج بيتر ميمى هو الذى كتب الفيلم أيضاً، وأنا لا أعرف ما الذى فعله حمزة بالفلوس بعد سرقته من البنوك بالإضافة إلى أن شخصيتى لا تشبه حمزة نهائياً كما أننى لا أعرفه من الأساس.
■ وهل البطولة المطلقة تمنعك من تقديم البطولات الجماعية؟
- منذ أن بدأ مشوارى الفنى وأنا لا أسعى للبطولة المطلقة نهائياً ، كما أننى يعرض على بطولات كثيرة ومنذ فترة طويلة ليس الآن فقط ولكنى أرفضها، إلا إذا كان العمل مهمًا ومحترمًا وسيضيف لى وبه أبطال مهمان، وإذا وجدت عملاً جيد من بطولتى سأقدمه وإذا وجدت عملاً آخر من بطولة جماعية أو حتى سأشارك بعدد مشاهد محدود ولكنه سيضيف لى على الفور سأوافق.
■ وما حقيقة عودتك مع صديقك كريم قاسم وعمرو عابد؟
- هذا الكلام غير صحيح فأنا أتمنى العودة مرة أخرى مع صديقى وهما يتمنيان نفس الشىء ونسعى فى ذلك طول الوقت حتى لو العمل من تأليفنا، وحقيقة هذه الشائعة الموضوع أن منتج  هذا العمل هو حسين القلا الذى قدم لنا أول أفلامنا «أوقات فراغ» تعاقدت معه على المشاركة فى فيلم «يوم من الأيام» وأقدم خلال الفيلم ما يقرب من أربعة مشاهد فقط وهذا ليس محل خلاف نهائياً بالنسبة لى، وكريم وعمرو لم يتعاقدا على هذا الفيلم نهائياً.
■ بالرغم من بدايتكم مع بعض إلا أن كل منكم سلك طريقًا مختلفًا بعيدًا عن الآخر؟
- أنا أرى أننا نكمل بعض وليس فرض بأننا بدأنا مع بعض أن نستكمل كل أعمالنا معنا، فكل منا نجح فى شىء مختلف عن الآخر، ونجاح أى شخص مننا يعود علينا جميعاً، مثل نجاح كريم قاسم فى «ولاد رزق» مع المخرج طارق العريان والفنان أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوى، لأن الجمهور عندما يرى أى شخص منا يتذكرنا جميعاً ويسأل عنا.
ولماذا أقامت حفل خطوبتك سراً؟
- أنا لم أقم حفل خطوبتى سراً ولكنى اقتصرت  حفل الخطوبة على أسرتى وأسرة العروسة، وأعتقد أن هذا من حقى بالإضافة إلى أننى أعلنت فى نفس اليوم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss