صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عاشور يحذر من استخدام الجماعات المتشددة للواتس آب لنشر فكرها

20 مارس 2016



كتب - صبحى مجاهد


حذر الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية من استخدام الجماعات  المتشددة للواتس آب لنشر فكرها، وقال فى برنامج فتاوى الناس على قناة الناس: إن الجماعات المتشددة يرسلون دائما رسائل تحمل الترهيب دائما، ويقولون بأمور لنشر فكرهم ويحملون الشخص وزر عدم النشر ولذلك نحذر من المجموعات الالكترونية للجماعات المتشددة لنشر هذا الفكر.
أضاف ان الجماعات المتشددة عندما لم يجدوا  جمهورا من القنوات التليفزيونية فبدءوا يلجأون للواتس آب بطريقة التخويف لنشر ما يريدون ، مؤكدا أنه لا يوجد اى شيء يصيب الإنسان بسبب رسالة لا يقوم بنشرها فالنافع والضار هو الله.
من جهة أخرى أكد د. مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية أن إطالة خطبة الجمعة لم ترد عن رسول الله.. والتخفيف أولى ، وقال:  «نهيب بالأئمة بالتخفيف لأن العزائم قلت، كما أن خطب النبى صلى الله عليه وسلم أكبر خطبة فيها عشر دقائق، فمن حكمة الداعية قصر الخطبة، حتى لا يمل الناس أو تحدث بينهم فتنة.
وعن إخراج الزكاة عن الأوانى والأشياء المطلية بالذهب قال د. عاشور: «الأشياء المطلية بالذهب للعلماء فيها  رأيان الأول أنه إذا كان هذا الذهب لون فقط لا يمكن فصله عن الإناء فلا زكاة عليه، أما  فى حال إمكانية  فصل الذهب عن الأوانى يخرج عنه الزكاة إن بلغ النصاب 85 جرامًا دهب فإن لم تصل فيحسب قيمة الذهب المطلى به  تلك الأوانى ويضاف إلى مجموع المال الذى يملكه الشخص ويخرج عنه زكاة إذا حال عليه الحول، ولفت إلى ان الذهب الخفيف المستعمل لمنع الصدأ مثل النجف وساعات اليد لا يخرج عنها زكاة لأنها مستهلكة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بريطانيا.. تستثمر فى مصر
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
قبل الطبع
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
طبلية يجرى حركة تنقلات مفاجئة بمديرية أمن القليوبية

Facebook twitter rss