صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«كفيف» يناشد «السيسى» بمنح أبنائه وحدة سكنية بـ«المقطم»

20 مارس 2016



كتب - إبراهيم المنشاوى


يناشد المواطن عبدالقادر عبدالتواب محمد، 63 عاما، كفيف البصر، من أهالى المقطم، بالرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث إنه يقطن فى مساكن «الزلازل»، التابعة لمحافظة القاهرة، بالتدخل لإنهاء معاناة، خاصة أن عليه أقساط مجمدة تتجاوز الـ6 آلاف جنيه، ومعاشه لا يكفى سد احتياجاته المادية.
ويشير عبدالتواب إلى أن لديه 3 ابناء، كرم، دبلوم صنايع، عاطل، و31 سنة، وإبراهيم، دبلوم صنايع، 29 سنة، عاطل، وأيضا أسامة، دبلوم صنايع، 33 سنة، ولا يجدون لهم مأوى لعدم قدرتهم على شراء شقق سكنية لارتفاع أسعارها عنان السماء.
ويلفت المتضرر إلى أن المأساة فى عدم إقامة أبنائه بمنزله، هى أن والدتهم متوفاة، واضطر للزواج لخدمته نظرا لأنه كفيف البصر ويحتاج رعاية خاصة، الأمر الذى أحال إقامتهم معا، منوها إلى أنهم يعملون فى النهار بأماكن خاصة، ويبيتون بالشوارع والأرصفة ليلا.
وينوه عبدالتواب إلى أن أبناءه حاولوا حجز وحدات سكنية ضمن التى تطرحها محافظة القاهرة أو وزارة الإسكان، لكنهم لا يستطيعون بسبب الشروط التعجيزية والمعقدة التى يتم وضعها، وعلى رأسهم بيان مفردات مرتب، وهو الذى لا يمكن الحصول عليه إلا إذا كان الشخص موظفا بإحدى القطاعات العامة.
ويتابع: «إننى تقدمت بنحو 45 برقية لإحدى الجهات السيادية عنى و30 عن أبنائى أشرح له فيها وضعى وظروفى المعيشية، وأطالبه بتوفير وحدات سكنية لأولادي، لكن يبدو أن الموظفين لا يوصلونها إلى المسئول، خاصة إنهم خدموا بالجيش، فضلا عن أننى كفيف البصر لا أستطيع العمل، وحريص كل الحرص على ربايتهم رباية حسنة، ولابد أن تساندنى الدولة فى مساعدتهم لعدم انحرافهم».
ويطالب عبدالتواب الرئيس «السيسي» بتوفير فرص عمل لأبنائه، أو منحهم استثناءات من الشروط التى تضعها وزارة الإسكان أو محافظة القاهرة، بشأن الحصول على الوحدات التى يتم طرحها على المواطنين، خاصة أنهم يسعون جاهدين من خلال عملهم بشركات خاصة، وذلك ليرحمهم من النوم على الأرصفة، لبلوغهم وعدم إقامتهم بمنزله لأن المتواجدة بالمنزل «غريبة عليهم» على حد قوله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss