صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الوطنية المصرية» يبدأ صياغة البرنامج السياسى والتنسيق للانتخابات

9 اكتوبر 2012

كتب : نهي حجازي




 

 

موسى يتغيب عن الاجتماع لخلافه مع البرادعى حول «تأسيسية الدستور»

 

 

عقد تحالف الوطنية المصرية مساء أمس الأول اجتماعًا مشتركًا للجنتى العمل الجماهيرى ولجنة الشئون السياسية بهدف مناقشة ترتيبات التحالف السياسى والانتخابى لأحزاب التحالف واستكمال دراسة الموقف من قانون الانتخابات وكذلك صياغة البرنامج السياسى الذى سيضم تلك الأحزاب وتناول ورقة المبادئ المشتركة السياسية الحاكمة والجامعة لأطراف التحالف والتى تنطلق من أرضية الانحياز للعدالة  الاجتماعية.

 

 

 

 

 

 

ويضم التحالف فى عضويته والذى يرأسه د. محمد غنيم أحزاب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والتحالف الشعبى والكرامة والناصرى ومصر الحرية والاشتراكى المصرى والتحالف الثورى الديمقراطى والتيار الشعبى وحزب الدستور.

 

 

فيما نفت مصادر داخل  التيار الشعبى انضمام حزب المؤتمر الذى يرأسه عمرو موسى إلى قائمة تحالفات الوطنية المصرية الانتخابية مؤكدًا أن هذا التحالف سياسى بالدرجة الأولى ويسعى  لإيجاد صيغة توافقية لخوض انتخابات الشعب بقوائم موحدة تحت برنامج العدالة الاجتماعية ولفت المصدر إلى أن التنسيق مع حزب المؤتمر حول قضية رفضه الدستور الحالى قائم بينما أى تنسيق حول تحالفات انتخابية غير قائم على الإطلاق، وأنه فى حالة عرض هذه الفكرة سيتم اتخاذ قرار جماعى بشأنها.

 

 

وعلمت «روزاليوسف» أن الاجتماع الذى عقد بمقر الجمعية الوطنية للتغيير بحضور د. محمد البرادعى وعدد من قيادات التحالف عقد فى سرية تامة فى غياب عمرو موسى على خلفية الخلاف الذى نشب بينه وبين البرادعى خلال الاجتماع الأخير الذى ضمهم فى منزل أحمد البرعى وزير القوى العاملة السابق وقيادى  حزب الدستور بسبب طلب البرادعى من موسى تقديم استقالته من تأسيسية الدستور مما جعل موسى يرد على البرادعى بوصلة من الاتهامات حول عدم درايته  بالشأن المصرى الداخلى وأنه يميل إلى الحديث النظرى الذى يبتعد عن الحقائق والأسانيد.

 

 

وتغيب أيضًا عن الاجتماع حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى بسبب سفره  إلى خارج البلاد فى زيارة إلى المكسيك لحضور المنتدى الديمقراطى لأمريكا اللاتينية.

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss