صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

والموازنة بين الفن والأسرة صعبة

20 مارس 2016



مع احتفالات عيد الأم هناك عدد من الفنانات خاض كل منهن معركة فى الحفاظ على مكانتها الفنية وتربية أبناء وتكوين أسرة صالحة.. بعضهن نجح فى هذه المعادلة الصعبة والبعض الآخر قرر تفضيل شق من بين الاثنين إما العمل أو التربية خاصة مع طبيعة عمل الفن الصعبة والتى لا يوجد بها ساعات عمل محددة.. روز اليوسف حاورت بعضاً من أبناء الفنانات عن أمومتهن وأسرارهن والهدايا المفضلة لديهن.

غادة نافع: ماجدة أم صارمة

كتبت_ آية رفعت

فى بداية حديثها قالت الفنانة غادة نافع نجلة النجمة ماجدة الصباحى إن والدتها كانت تحاول المساواة بين الفن والتربية وإن كانت تمسكت بالفن أكثر من أى شىء آخر.. وقالت غادة: «ماجدة كان أهم شىء لديها هو فنها وانا مقدرة هذا الأمر لأنى عندما ولدت كانت ماجدة نجمة ولها اسم وافلام خاصة.. وعلى الرغم من عدم تقديمها لأعمال كثيرة فى فترة طفولتى الا أنها كانت منشغلة طوال اليوم بشركة الإنتاج ومكتبها الخاص وغرفة صناعة السينما وغيرها من الأمور التى تزيد مدة ساعاتها عن الفيلم السينمائي. كما أنها كانت تلتقى بمخرجين ومؤلفين فكانت طفولتى عبارة عن فترة توقف كبيرة فى حياتها السينمائية ولكنها عندما ولدت احضرت لى مربية المانية شديدة الصرامة مثلها، فهى كانت أما صارمة للغاية وكانت تختار لى كل شىء آكله أو ألبسه حتى تزوجت، فكانت بمثابة «هتلر صغير».
وقال غادة إن والدتها كانت رغم انشغالها لم تتركها وحدها بل كانت تخصص لها غرفة صغيرة فى مكتبها لتجلس وتلعب بها فهى كانت تصاحبها فى كل مكان تذهب إليه.. وفى الأوقات المنشغلة فيها ولم تستطع إصطحابها كانت تجلس بالمنزل أو تذهب لخالتها وعن ذكرياتها معها قالت نافع: «أمى لم تضربنى سوى مرة واحدة وكانت بسبب مشكلة لا أتذكرها بشكل كبير ولكنها كانت فى قمة الغضب. وكنت عندما أغضب تخاصمنى وهذه طريقة العقاب الكبيرة لديها. فكان الخصام يستمر طويلا وأتعب حتى أستعيد تعاطفها معى وتعود لحديثنا، وكنت من شدة خوفى منها أذهب لخالى رحمه الله بشهاداتى يوقعها لى بدلا منها».
ومن جانب آخر أكدت نافع أنها قامت بتربية ابنها أحمد على نهج عكس ماجدة تماما فهى تعمدت أن تصاحبه منذ صغره بينما وجدت ان والدتها تتعامل معه بلطف وحنية على عكس تربيتها الصارمة ومعاملتها معها. وقال غادة إن الفنانة ماجدة اختارت هديتها وهى حقيبة وبعض الإكسسوارات المحددة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss