صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تصاعد أزمة «الدير المنحوت»

18 مارس 2016



الفيوم ـ حسين فتحى


تصاعدت أزمة الدير المنحوت بمحافظة الفيوم بعد القبض على الراهب بوليس الريانى المتحدث باسم ما يسمى برهبان الدير مساحات المنحوت، لاتهامه بحرق لودر خاص بشركة المقاولون العرب ومحاولة منع القوه الخاصة بتنفيذ قرار الإزالة للسور الذى يمنع تنفيذ عملية إنشاء الطريق الإقليمى الذى يربط محافظات الصعيد بمحافظتى الإسكندرية ومرسى مطروح.
كان المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم واللواء ناصر العبد مدير لأمن الفيوم قد التقيا المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات والأنبا أرميا مبعوث البابا تواضروس الثانى بابا الكنيسة المرقسية لبحث أزمة الدير المنحوت.
وكشف مصدر كنسى عن أن الرهبان المقيمين بصحراء الريان بمنطقة الدير المنحوت ليست لهم صفة قانونية وأن هذا الدير غير معترف به من قبل الكنيسة الأم وأن هولاء استولوا على مساحات كبيرة من الأراضى تصل إلى 12 ألف فدان وأقاموا عليها منشآت ومبان بالمخالفة لقوانين المحميات الطبيعية.
وأشار المصدر إلى أن المنطقة تضم كنيسة أثرية قديمة وبعض المبانى الأخرى داخل مساحة لا تتعدى 3 أفدنة.
فى حين أكد محافظ الفيوم  أنه لن يسمح بإعاقة تنفيذ الطريق الإقليمى من قبل الرهبان خاصة أنهم يحاولون عرقلة تنفيذ المشروع الحيوى.
وتواصل نيابة مركز إبشواى تحقيقاتها مع الراهب حول قيامه بالمشاركة فى الاعتداء على العاملين بالشركة المنفذة للمشروع وإشعال النار فى معداتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss