صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحامين» تنافش مواد الدستور وتطالب الرئيس بتحسين الأوضاع المالية

9 اكتوبر 2012

كتب : انجي نجيب




 

 

كشف محمد الدماطى وكيل نقابة المحامين ومقرر لجنة الحريات عن إن النقابة تقدمت أمس بالمذكرة الخاصة بمطالب المحامين إلى مكتب رئاسة الجمهورية لطرحها يوم الاحتفال بمئوية النقابة المقرر عقدها الخميس المقبل مشيرا إلى أن أهم ما تضمنته المذكرة هو ضرورة اهتمام الدولة بصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية الخاصة بالمعاشات والعلاج وتحسين الوضع المالى للنقابة مطالبين الدولة بإعطاء النقابة دفعة معاشات أو أن تسلم هذه المعاشات إلى وزارة التأمينات الاجتماعية.

 

 

وأشار الدماطى إلى أن المذكرة لا تضمن فى محتواها قضية ضبط الايقاع بين المحامين وبين الجهات التى تتعامل معها خاصة السلطة القضائية مؤكدا أنها متروكة للمجلس الأعلى للقضاء.

 

 

ومن ناحية أخرى قال طارق إبراهيم منسق لجنة الحريات إن اللجنة بصدد عقد حلقات نقاشية بداية من منتصف الشهر الجارى وحتى منتصف الشهر المقبل لمناقشة مواد الدستور ودعم اللجنة التأسيسية فى عملها سواء رفضا أو قبولا لمواد الدستور.

 

 

وأوضح إبراهيم أن الحلقات النقاشية ستعقد فى 7 محافظات هى القاهرة والإسكندرية وسوهاج والمنيا والإسماعيلية وشمال سيناء وطنطا على أن يعقد مؤتمر ختامى فى القاهرة بعد استطلاع الرأى العام لمناقشة المواد الموجودة بمسودة الدستور خاصة القابلة للتعديل مشيرا إلى أن أهم المواد التى تركز عليها لجنة الحريات هو الباب الخاص بالحقوق والحريات العامة.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss