صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

المستشار العلمى لمفتى الجمهورية: عيد الأم بدعة حسنة وبرها فى كل الأيام

18 مارس 2016



قال الدكتور مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، إن يوم 21 مارس هو يوم الأم وليس يوم عيد الأم، مضيفا أن كل الأيام هى أيام الأم، مشيرا إلى أن كل يوم هو يوم عيد وتكريم للأم لنبرها فى كافة الأيام.
وأضاف عاشور أن يوم عيد الأم هو بدعة حسنة، ويجب بر الأم فى كل يوم وعدم قصر برها على يوم 21 مارس، وأن نبرها كل يوم، مشيرا إلى أن بر الأم يكون فى 21 مارس وفى كل يوم على مدار العام للوفاء ببعض حقوقها، ويجب ألا نقصره فى يوم واحد.
وعن أهمية الصدقة أكد عاشور أن الصدقة تفتح الأبواب المغلقة، وتساعد فى حل الأزمات، مضيفا أن إخراج الصدقة بنية حل أزمة تساعد فى حلها مع ضرورة التعلق بالله.
وأضاف عاشور، أنه بقليل من المال تفتح كثير من الأبواب العظام بصدقة بسيطة، مضيفا أن من يفرح قلب فقير يعد بحل مشاكله لقيام الفقير بالدعاء له بنية صادقة. وأشار عاشور، إلى أن الزكاة منفعة متبادلة حيث يدفع الغنى للفقير فيتحرك قلب الفقير ليدعو للغنى، مع تحقق المنفعة المتبادلة.
وعن الاستغناء بالضرائب عن الزكاة أوضح عاشور، أن سبب فرض الضرائب تحقيق مصلحة للدولة، وذلك لعمل الحاكم الذى فرضها على مصلحة الدولة، مضيفا أن الزكاة لا تغنى عن الضرائب، ولا تغنى الضرائب عن الزكاة، ويجب أداء الاثنين لكون الزكاة لها مصارف محددة أوجبها الله، بينما الضرائب متعددة المصارف فرضها الحاكم لمصلحة البلاد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss