صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

منع «أكور - سويس إن» من إدارة «مصر للسياحة» ببورسعيد

18 مارس 2016



كتب - محمد الغزاوى


فى استجابة سريعة لما نشرته «روزاليوسف» فى عددها الصادر بتاريخ 4/3/2016، تحت عنوان «الغضبان يتبرأ من طرح فندق بورسعيد مصر للسياحة»، اجتمع رشاد رفاعى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة بأعضاء مجلس إدارة اللجنة النقابية للعاملين بفندق بورسعيد، برئاسة حسن الطرابيلى، وحضور أيمن زكريا، مدير عام الفندق وقيادات الشركة.
وأكد الطرابيلى للعاملين أن الاجتماع برئيس الشركة أسفر عن الاتفاق على عدم طرح الفندق لشركات الإدارة «أكور وهلنان وسويس إن ولوبساج وريكسون»، أو أى شركة لها مشاكل مع العاملين بالفنادق المصرية، لافتا إلى أنه تم الاتفاق فى حالة رغبة الشركة فى طرح الفندق أن يكون لشركات عالمية كبرى من بينها هلتون والفورسيزون والشيراتون وفورماونت والريتس كارلتون.
وقال رئيس مجلس إدارة مصر للسياحة إنهم حصلوا على وعد من رئيس الشركة تسجيل جميع مزايا وحقوق العاملين بالفندق التى يحصلون عليها بالكامل دون نقصان نهائيا كما هو موضح فى لائحة العمل الداخلية بفندق بورسعيد مصر للسياحة ويتم ذكرها كفقرة أساسية فى العقد المبرم بين الشركة وشركة الإدارة.
وأوضح أنه تم الاتفاق على تحويل تأمينات العاملين بفندق بورسعيد مصر للسياحة من تأمينات القطاع الخاص إلى تأمينات القطاع العام بالملف التأمينى رقم 869، بالإضافة إلى تثبيت 20 عاملا من العاملين الحالين، مشددا على أن رئيس مجلس إدارة الشركة أمر بالبدء الفورى فى أعمال تطوير الدور الخامس بالفندق الذى كان قد تم وقفه بشكل مؤقت دون الانتظار لعملية الطرح والترسية على شركة إدارة التى قد  تتخذ مدة زمنية طويلة.
ولفت الطرابيلى إلى أن اللجنة النقابية طالبت رئيس الشركة فى حالة الاستقرار على وجود  شركة إدارة عالمية من الأسماء المطروحة وأن يظل المدير العام الحالى أيمن زكريا هو ممثل جهة المالك بالفندق كونه أحد الخبراء السياحيين الذى يصعب تلاعب أى شركة إدارة مع العمال فى وجوده وكذا إجادته للحفاظ على المال العام للشركة الذى يعد جزءا لا يتجزأ من أموال الدولة العامة.
ووجه أعضاء النقابية الشكر لرشاد رفاعى رئيس مجلس الإدارة لاستجابته العاجلة لمطالبهم وحرصه الشديد على العمال وعلى مخصصاتهم المالية والاجتماعية ونقلهم إلى الشركة كموظفين للإفلات من تلاعب أى شركة إدارة بهم.
من جانبه كشف رشاد رفاعى، خلال الاجتماع عن أن طرح الفندق لشركة إدارة عالمية جاء بناء على طلب محافظ بورسعيد حتى تتمكن الشركة من المد لفترة 25 سنة أخرى وليس بناء على رغبة الشركة فى الطرح، منوها إلى أن الخطاب المرسل من المحافظة والممهور بتوقيع المحافظ شدد على أن المحافظة ليس لديها مانع من طرح الفندق لشركات الإدارة العالمية على أن يعرض خطتها فى التطوير وبرنامجها الزمنى لوضع الفندق على خريطة السياحة العالمية وحجم الاستثمارات التى ستضخ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss