صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مواقع إخبارية تشعل «الدولار» لصالح رجال أعمال

9 مارس 2016



كتب ـ أحمد زغلول

قال محمد الأبيض رئيس شعبة الصرافة: إن هناك مواقع إخبارية تقود رفع أسعار الدولار بالسوق السوداء من خلال نشر أرقام غير دقيقة تشير إلى ارتفاع السعر إلى 10 جنيهات أو أعلى من ذلك.
وأكد الأبيض أن أسعار صرف الدولار فى شركات الصرافة تزيد بنسبة مقبولة على أسعار البنوك، موضحاً أن البنك المركزى يحاول بجميع السبل حفظ التوازن لسعر الصرف.
وكان البنك المركزى قد أعلن منذ أيام عن ارتفاع الاحتياطى النقدى إلى 16.5 مليار دولار، وشدد المركزى من تعليماته على شركات الصرافة، حيث أكد طارق عامر محافظ البنك المركزى أن «المركزى» لن يتردد فى إغلاق شركات الصرافة التى تتلاعب فى سعر الصرف.
وبلغ سعر صرف الدولار فى البنوك العاملة بالسوق المحلية بتعاملات أمس 7.78 جنيه للشراء و7.83 جنيه للبيع وأفادت مصادر مطلعة بأن هناك مؤامرة تحاك ضد اقتصاد الدولة، لصالح عدد من رجال الأعمال تحاول جاهدة إثناء البنك المركزى عن قراره بعدم تعويم الجنيه، لافتة إلى أن الحديث عن رفع سعر الصرف من الممكن أن يؤثر على الإقبال على شهادات «بلادى» الدولارية التى تم طرحها قبل أيام، حيث ستدفع بعض العاملين فى الخارج إلى زيادة التحويلات عبر شركات تحويل الأموال للاستفادة من فارق سعر الدولار المرتفع، وذلك بدلاً من الاستثمار فى شهادات «بلادى» الدولارية التى طرحتها بنوك الدولة من أجل تعزيز إيرادات النقد الأجنبى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss