صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«الشباب» تنظم ورشة لمتسابقى الفنون التشكيلية بإبداع 4

9 مارس 2016



نظمت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة ورشة فنية للطلاب المشاركين بمسابقة إبداع 4 (جائزة الشارقة الثقافية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والاكاديميات)، التى تختتم فعالياتها بالمدينة الشبابية بالإسكندرية.
أدار الورشة الفنية الدكتورة فينوس أحمد فؤاد على عشماوي- رئيس الإدارة المركزية للشئون الأدبية بالمسابقات – المجلس الأعلى للثقافة، وشارك فى الورشة طلاب الكليات غير المتخصصة والمتخصصة فى مجالات الفنون التشكيلية.
ناقشت «فينوس» خلال الورشة الاعمال التى تم تقديمها فى مجال الفنون التشكيلية، موضحة الملاحظات التى أبدتها لجنة التحكيم على تلك الأعمال حتى يستفيد منها الطلاب المشاركون فى المسابقة.
تحدثت رئيس الإدارة المركزية للشئون الأدبية بالمسابقات بالأعلى للثقافة عن الغزو الثقافى والعولمة، مبينة أن العولمة هى إزالة الفواصل والحدود.
أوضحت فينوس عشماوى للطلاب الحضور أنه يمكن الاقتباس من جميع الثقافات، مشددة على أن يتم هذا الاقتباس عن طريق توظيفه بما يتناسب مع صاحب العمل الفنى وأن يتم اقتباس التقنيات من الآخرين بما يُحَّسن من الابداع .
قالت الدكتورة فينوس: «دراسة الفنون الاخرى تساعد على تنمية الشق الثقافى وزيادة المخزون البصرى عند الفرد، فلذلك تنتج اعمال ابتكارية حديثة، كما تسهم فى تحديد شخصية الفرد الفنية واتجاهه الفنى».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss