صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عبدالعزيز: قطاع كبير من الدولة دخله الأساسى من الرياضة

9 مارس 2016



قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تسعى لدمج الشباب فى كافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الفنية، وذلك من خلال المبادرات التى يتم إطلاقها فى العديد من المجالات المختلفة والتى من شأنها تلبية كافة احتياجات الشباب وفقاً لميوله.
وأضاف عبد العزيز، خلال حواره مع الاعلامية ريهام السهلى فى برنامج «يوم بيوم» على قناة «النهار اليوم» امس الاول، إن هناك العديد من العوامل سواء الاقتصادية أو السياسية، تقف عائقا أمام تنفيذ العديد من المبادرات، موضحاً أن معدل البطالة فى صفوف الشباب بلغ 12.7% من الشباب وفقاً للجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.
وأكد وزير الشباب، أن هذا المعدل غير دقيق فهناك كثير من الشباب من الأثرياء لا يندرجون تحت هذا البند، وهناك البعض الآخر يريد ان يعمل وفقاً لرؤيته وليس وفقاً للمتوفر، موضحاً أنه ينبغى ان يتم حساب البطالة بعد طرح عدد البطالة من الوظائف الخالية التى لم يتقدم إليها الشباب.
وكشف المهندس عبدالعزيز، إن هناك قطاع كبير من الدولة دخله الأساسى من الرياضة بوجه عام، موضحاً أن كرة القدم بوضع البلد الحالى ينفق على كافة الأنشطة، وحال توقفها ستتوقف باقى الأنشطة مباشرة، موضحاً أنه حال ورود أى تقرير أمنية يمنع الجمهور ويحذر منه فلابد من تطبيقه.
وأضاف عبدالعزيز أنه من الطبيعى فى أى مكان فى العالم عدم السيطرة على أى مجموعة من الشباب مجتمعين فى مكان واحد، موضحاً أن هناك البعض يستغل الأولتراس، من أجل بعض الأمور المتعلقة بالانتخابات.
وأكد وزير الشباب والرياضة، أنه لا بد من الاعتراف أن الشرطة المصرية واجهت العديد من الأزمات فى الفترة السابقة، بكل حرفية شديدة، ولكن مع استغلال البعض للمباريات يعد هذا أمرا مرهقا للأمن.
وقال أنه من المتوقع أن تشهد بدايات العام القادم، انتخابات المحليات، والوزارة بدورها تقوم بتشجيع الشباب وتدريبهم من خلال البرامج المختلفة لخوضها، والنجاح فى موقعهم حال فوزهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
كاريكاتير احمد دياب
أسطورة «روزاليوسف»
موسم الحصاد الاقتصادى
حق المصريين فى حياة كريمة واجب وطنى

Facebook twitter rss