صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عبدالعزيز: قطاع كبير من الدولة دخله الأساسى من الرياضة

9 مارس 2016



قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تسعى لدمج الشباب فى كافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الفنية، وذلك من خلال المبادرات التى يتم إطلاقها فى العديد من المجالات المختلفة والتى من شأنها تلبية كافة احتياجات الشباب وفقاً لميوله.
وأضاف عبد العزيز، خلال حواره مع الاعلامية ريهام السهلى فى برنامج «يوم بيوم» على قناة «النهار اليوم» امس الاول، إن هناك العديد من العوامل سواء الاقتصادية أو السياسية، تقف عائقا أمام تنفيذ العديد من المبادرات، موضحاً أن معدل البطالة فى صفوف الشباب بلغ 12.7% من الشباب وفقاً للجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.
وأكد وزير الشباب، أن هذا المعدل غير دقيق فهناك كثير من الشباب من الأثرياء لا يندرجون تحت هذا البند، وهناك البعض الآخر يريد ان يعمل وفقاً لرؤيته وليس وفقاً للمتوفر، موضحاً أنه ينبغى ان يتم حساب البطالة بعد طرح عدد البطالة من الوظائف الخالية التى لم يتقدم إليها الشباب.
وكشف المهندس عبدالعزيز، إن هناك قطاع كبير من الدولة دخله الأساسى من الرياضة بوجه عام، موضحاً أن كرة القدم بوضع البلد الحالى ينفق على كافة الأنشطة، وحال توقفها ستتوقف باقى الأنشطة مباشرة، موضحاً أنه حال ورود أى تقرير أمنية يمنع الجمهور ويحذر منه فلابد من تطبيقه.
وأضاف عبدالعزيز أنه من الطبيعى فى أى مكان فى العالم عدم السيطرة على أى مجموعة من الشباب مجتمعين فى مكان واحد، موضحاً أن هناك البعض يستغل الأولتراس، من أجل بعض الأمور المتعلقة بالانتخابات.
وأكد وزير الشباب والرياضة، أنه لا بد من الاعتراف أن الشرطة المصرية واجهت العديد من الأزمات فى الفترة السابقة، بكل حرفية شديدة، ولكن مع استغلال البعض للمباريات يعد هذا أمرا مرهقا للأمن.
وقال أنه من المتوقع أن تشهد بدايات العام القادم، انتخابات المحليات، والوزارة بدورها تقوم بتشجيع الشباب وتدريبهم من خلال البرامج المختلفة لخوضها، والنجاح فى موقعهم حال فوزهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss