صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

مرقس: فتح معبر طابا سيدخل 4 ملايين سائح

17 مارس 2016



كتبت - مريم الشريف


 قال عماد مرقس عضو غرفة المنشآت السياحية ان حادث الطائرة الروسية اغلق السياحة بشكل كامل خلال الفترة الحالية.
واضاف خلال لقائه فى برنامج «انا مصر» مع الاعلامية ريهام السهلى على القناة الاولى، انه لو كان وزيرا للسياحة لحاول فتح معبر طابا، ويعى ان هذا الامر لابد من مناقشته أمنيا اولا، موضحا ان هذا المعبر من شأنه ان يقدم لمصر 4 ملايين سائح سنويا.
واشار ان معبر طابا من شأنه اجتذاب السائحين الذين يذهبون الى اسرائيل لزيارة الاماكن السياحية والاثرية من بيت لحم ومقدسات اليهود وغيرها، بحيث يقومون باستكمال مسيرتهم السياحية الى دير سانت كاترين فى مصر بالاضافة الى الاثار الاسلامية.
وتابع قائلا: «ما يوجد فى القلب فى القلب لكن أتمنى فتح هذا المعبر لانه سيؤثر على اقتصاد بلدنا من السياحة الوافدة لاسرائيل.
واكد ان هناك نحو 70 صناعة مغذية تعتمد بشكل اساسى على السياحة، لافتا الانتباه الى ان القطاع السياحى فى مصر يتحكم به مجموعة من رجال الاعمال، مستكملا حديثه بان اتحاد الغرف السياحية والمنشآت الفندقية لم يتم تغييرها منذ سنوات عديدة.
ومن جانبه أكد دكتور علاء عبدالوهاب مدير عام الهيئات الاقليمية التابعة للهيئة العامة لتنشيط السياحة، ان قطاع السياحة يحتاج الى مراجعة حقيقية حتى تعود الفائدة المناسبة على الاقتصاد المصرى.
واضاف ان قطاع السياحة يوفر نحو 2 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، مشيرا الى انه لابد من خلق كيان للتسويق فى قطاع السياحة.
وعن عودة السائحين الروس لمصر علق عبدالوهاب أن السائح الروسى لا ينفق كثيرا خلال زيارته الى مصر.
كما تحدث هاتفيا عادل شعبان عضو الاتحاد العام للغرف السياحية، الذى قال ان الفشل كان يسيطر على مشاركة مصر فى بورصة برلين السياحية، مشيرا الى ان مصر مستهدفة والقيادة السياسية لا تضع السياحة فى المقام الاول، واذا تم وضعها بهذا الشكل سيتغير الوضع باكمله، حيث ان السياحة لا بد أن تكون ثقافة شعب كاملة ومنظومة لا بد أن يتعاون فيها جميع الوزارات.
كما تحدث هاتفيا كامل ابوعلى احد المستثمرين فى قطاع السياحة، الذى اكد ان وزارة السياحة لم تعمل على تنشيط السياحة منذ خمس سنوات، موضحا ان قطاع السياحة يعيش مرحلة صعبة تحتاج الى تكاتف الجميع، مؤكدا ان الموسم الصيفى القادم سيكون صعبًا جدا على السياحة المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زمالك «زمان» رجع تانى
عودة «الماجيكو»
«أبو فريخة» ينفى تهرب «مرعى» من المنتخب فى تصفيات مونديال السلة
مجلس إدارة جديد لمركز شباب «كفر شكر»
50 مليون جنيه «فاتورة لاسارتى»
«الشحات» رابع مصرى يسجل بكأس العالم للأندية
الأهلى يلاعب النجوم لمواصلة الصحوة قبل رحلة أديس أبابا

Facebook twitter rss