صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الحديدى: الحديث الآن عن زيادة الأسعار أمر غير مسئول تماماً

17 مارس 2016



كتب - محمـد خضـير


قالت الإعلامية لميس الحديدى: إن البنك المركزى طرح فى البنوك المصرية 1.5 مليار دولار للبيع.
وأضافت الحديدى فى برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سى بى سى»، أمس الأول أن هذه القرارات جاءت للقضاء على السوق السوداء للدولار ووقف الهبوط الذى يشهده الجنيه.
وقالت الحديدى: إن البنك المركزى طرح حتى الآن أكثر من 500 مليون دولار لتنشيط السوق، مؤكداً أن وزير التموين الدكتور خالد حنفى صرح بأن الاحتياطى الاستراتيجى من السلع الأساسية يكفى لشهور قادمة.
وقالت الحديدى إن الحديث الآن عن زيادة الأسعار أمر غير مسئول تماما، مشيدة بالحملات التى تقوم بها وزارة التموين على منافذ توزيع السلع.
ووجهت لميس الحديدى رسالة للمغتربين بالخارج، بشأن تحويل الدولارات مطالبتهم بتحويل أموالهم من البنوك، مساهمة منهم فى إنعاش الاقتصاد المصري، وأضافت: أن السعر فى البنوك الآن أصبح فارقًا قليلا جدا عن سعر الصرف فى السوق السوداء.
كما وجهت الحديدى رسالة لوزير الاستثمار أشرف سالمان قائلة: إنه على وزير الاستثمار والقائمين معه العمل بجدية على أرض الواقع، من خلال الذهاب إلى الدول التى زارها الرئيس لجذب الاستثمارات إلى مصر، خاصة أن قرار البنك المركزى تخفيض سعر الجنيه أمام الدولار أزال الكثير من العقبات.
ومن جانبه قال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية: إن قرارات البنك المركزى الأخيرة تذكره بالإجراءات الاقتصادية فى عام 2003، والتى كانت السبب فى الطفرة الاقتصادية التى شهدتها البلاد، فى الفترة ما بين عامى 2004 و2010.
وأشار الدكتور عمران، خلال مداخلة هاتفية مع الحديدى، الى أنه يجب أن تكون هناك قرارات مكملة تضمن وضع الاقتصاد المصرى على المسار الصحيح، مشيرًا إلى أن التداولات التى تشهدها البورصة خلال اليومين السابقين لم تشهدها منذ سنتين، وكانت البورصة قد حققت أرباحا تقدر بـ7.07 مليارات جنيه.
وقال هانى توفيق رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر ، إنه بعد قرار البنك المركزى بتخفيض سعر الجنيه أمام الدولار، سيسعى الكثير من سماسرة السوق السوداء إلى محاربة هذا القرار، من خلال شراء الدولار بـ11 جنيها.
وأضاف توفيق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» أنه يجب على الجهات المسئولة فى الدولة تشديد الرقابة على الأسعار، لمنع التجار والسماسرة من التلاعب مرة أخرى بالمواطنين، مطالبا المصريين المتواجدين فى الخارج بضرورة دعم الاقتصاد المصرى للخروج سريعا من الأزمة الراهنة.
قال علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية: إن الأسعار لن ترتفع ولا صحة لذلك، مؤكدًا أن القرارات التى اتخذها البنك المركزى ستخفض الأسعار ولن تزيدها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss