صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

المحامية وسائقة التاكسى والمدرسة والراقصة أشهر مهن نجمات دراما 2016

16 مارس 2016



كتبت - سهير عبدالحميد


 ما بين المحامية والصحفية والمدرسة وسائقة التاكسى والراقصة اختار عدد من نجمات دراما رمضان أن يطلوا على الجمهور من خلالها على الرغم من تجسيد بعضهن لهذه المهن فى أعمال سابقة.
 من أوائل هؤلاء الفنانات الفنانة لطيفة التى تخوض تجربة الدراما التليفزيونية للمرة الأولى وذلك بمسلسل «كلمة سر» للمؤلف أحمد عبدالفتاح والمخرج سعد هنداوى ويشاركها البطولة هشام سليم وحسن يوسف وليلى طاهر وإنتاج سماح أنور وتدور أحداث المسلسل حول مدرسة لغة فرنسية التى تجسدها لطيفة وتعانى من المشكلات الدائمة مع زوجها (هشام سليم)، الذى يشك فى جميع تصرفاتها ويفسر كل تحركاتها وكلماتها تفسيرات غير منطقية بعيدة تمامًا عن الواقع، فتقرر لطيفة أن تطلب منه الطلاق لعدم ثقته بها، ليزيد هذا الطلب من الأمر سوءًا، ويبدأ الزوج فى مطاردتها.
أيضًا تجسد الفنانة ليلى علوى شخصية محامية وذلك من خلال مسلسل «عم دافنشى» والذى تغير إلى «هى ودافنشى» حتى تكون البطولة مشتركة بينها وبين خالد الصاوى ويشارك فى البطولة مى سليم وحسام فارس وتجسد ليلى خلال العمل دور محامية تتعرض لبعض المواقف الصعبة فى حياتها ثم تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد ظهور دافنشى الذى يجسده الفنان خالد الصاوى ويعد هذا المسلسل هو اللقاء الثانى بين ليلى والصاوى بعد مسلسل «نور الصباح» اللذين قدماه قبل رمضان.
وتتقاسم الفنانة غادة عادل مع ليلى علوى نفس المهنة فى مسلسلها الرمضانى «الميزان» التى تجسد خلاله شخصية محامية وهو ينتمى لمسلسلات الإثارة والتشويق ويبحث داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة، بما يخصها من ألاعيب وخطط وقضايا مختلفة ويشارك فى بطولته باسل خياط وأحمد فهمى وأحمد العوضى وناهد السباعى وهنا الزاهد وإخراج أحمد خالد موسى وتأليف باهر دويدار وإنتاج طارق الجناينى.
 أما الفنانة إلهام شاهين فتواصل رحلتها مع شخصية الصحفية زهرة سليمان غانم فى الجزء السادس من مسلسل «ليالى الحلمية» حيث تدور احداث هذا الجزء فى الفترة بين 2005 وحتى قيام الثورة فى 2011 وكواليس ما شهدته هذه الفترة من أحداث سياسية واجتماعية وبرغم اعتذار إلهام شاهين عن المسلسل بعد رحيل الفنان ممدوح عبدالعليم إلا أن المخرج مجدى أبوعميرة أقنعها بضرورة وجودها فى الحلمية خاصة أنها من الشخصيات الرئيسية فى العمل، ومن الصعب أن يتم الاستعانة بممثلة أخرى بديلة لها لأن الجمهور ارتبط بها فى هذه الشخصية ويشارك فى المسلسل هشام سليم وصفية العمرى وحنان شوقى ومحمد رياض وتأليف عمرو محمود ياسين وايمن بهجت قمر.
الفنانه غادة عبدالرازق تجسد فى مسلسلها «الخانكة» شخصية طبيبة نفسية فى مستشفى للأمراض العقلية ويشاركها البطولة ماجد المصرى وفتحى عبدالوهاب.
الفنانة روجينا اختارت أن تطل على الجمهور بشخصية الراقصة وذلك من خلال مسلسل «الطبال» مع أمير كرارة وشيرين رضا وإخراج عصان نصار وبرغم أنها سبق أن جسدت شخصية الراقصة من قبل من خلال مسلسل «مع سبق الإصرار» إلا أنها تؤكد أن الدور هنا سيكون مختلفًا.
أما المطربة بوسى فتشارك فى الدراما الرمضانية بشخصية جديدة عليها تمامًا حيث تقوم بدور سائقة تاكسى فى مسلسل «رأس الغول» مع الفنان محمود عبدالعزيز حيث تضطرها ظروف الحياة الصعبة للعمل فى هذه المهنة حتى تسطيع ان تكسب قوت يومها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss