صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إقبال كبير على الجناح المصرى ببورصة برلين الدولية للسياحة

15 مارس 2016



كتب - محمد زكريا


شهد اليوم الأول لبورصة برلين الدولية للسياحة  التى تٌعقد فى العاصمة الألمانية برلين. والتى تستمر حتى. السبت المقبل  عددا من اللقاءات المهنية والإعلامية التى عقدها الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة والتى استهلها بلقاء مع ممثلى شركة TUI العالمية، والذى حضره اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر والسفير بدر عبد العاطى سفير مصر بألمانيا.
فى بداية اللقاء أكد زعزوع أنه يتم الآن اتخاذ العديد من الخطوات لمواجهة الأزمة التى تشهدها السياحة المصرية واستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها الطبيعية.
وقد استعرض ممثلو شركة TUI معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من خلال الشركة ،مشيرين إلى أن الانخفاض الذى تشهده هذه الحركة يعزو بشكل أساسى إلى الصورة الذهنية الحالية عن المقصد السياحى المصرى، إلى جانب الأحداث والتوتر الذى تشهده العديد من دول المنطقة وأن التحدى الأكبر هو قرار حظر السفر إلى شرم الشيخ الذى فرضته الحكومة البريطانية، وقد أشار الوزير إلى أنه يتم الآن التواصل المستمر مع الجانب البريطانى لإطلاعهم على الإجراءات الخاصة بتلافى جميع الملاحظات التى قد تحول دون رفع الحظر.
كما أوضح ممثلو TUI أنه سيتم تسيير رحلة واحدة أسبوعيا مباشرة إلى الأقصر من لندن بدءا من أول نوفمبر القادم، مؤكدين ضرورة تنفيذ حملات ترويجية عن مصر فى عدد من الأسواق مثل السوق الألمانية والدول الاسكندنافية (الدنمارك والسويد والنرويج وفنلندا).
وقد أعقب هذا اللقاء اجتماع وزير السياحة مع ممثلى سلسلة فنادق هيلتون حيث أوضح زعزوع خلال اللقاء الإجراءات الحالية لاستعادة الحركة السياحية لمعدلاتها؛ مشيرا إلى أنه من المتوقع خلال الأسابيع القليلة القادمة أن تكون هناك أخبار جيدة خاصة من السوق الروسية.
وتلى ذلك اجتماع  الوزير مع السيد توماس بوسل شركة Raiffeisen Tours RT- Reise حيث تمت مناقشة كيفية تعزيز الحركة السياحية إلى البحر الأحمر والتأكيد للرأى العام من خلال وسائل التواصل الاجتماعى على استمتاع السائحين بإقامتهم وتجربتهم السياحية الآمنة فى مصر، وذلك علاوة على تحفيز السائحين عن طريق إجراء مسابقات وتقديم جوائز سياحية تشجيعية.
كما التقى زعزوع ممثلى شركة فيونكس ريزن المتخصصة فى السياحة الثقافية والنيلية والتى تقوم برحلات نيلية طويلة بين القاهرة وأسوان، حيث أكد ممثلو الشركة أن مصر تمثل لهم أهمية كبيرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss