صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أحمد مجدى: اصطحب «على معزة» فى رحلة من سيناء للقاهرة

15 مارس 2016



كتبت_ آية رفعت


انتهى الفنان الشاب أحمد مجدى من تصوير فيلمه الجديد «على معزة وإبراهيم» حيث قال إنه أنهى جميع مشاهد العمل ويتبقى لهم تصوير يوم واحد خارجى لبعض شوارع القاهرة ليدخل الفيلم بعدها فى مراحل المونتاج النهائية، وقال مجدى إن تصوير الفيلم لم يتأخر بسبب المشاكل الإنتاجية مؤكدا أن المنتج محمد حفظى غامر بتقديم هذا العمل رغم أنه يحمل فكرة سينمائية جديدة على المجتمع المصرى، ولكن شعر حفظى بالراحة والترحاب بعد رؤيته النسخة الأولية للفيلم مقدرا ثقته بفريق عمل الفيلم.
وأضاف مجدى قائلا: «أقوم بدور إبراهيم وهو صديق لعلى معزة وهما أصحاب يخوضان رحلة معا من سيناء إلى الإسكندرية، والفيلم يحمل فكرة فانتازيا عالية ونوعا من الكوميديا الاجتماعية وليس له دخل فى السياسة».
وقد كان «على معزة وإبراهيم» فكرة المخرج إبراهيم البطوط وكان سيتولى الفنان عمرو واكد إنتاجه وبطولته عام 2011 بعد نجاح فيلمهما معا «الشتا اللى فات» ولكن البطوط أعطى الفكرة للمنتج محمد حفظى مع حفظ حقوقه الأدبية، وقام بكتابة السيناريو والحوار أحمد عامر ومن إخراج شريف البندارى.
وللمرة الثانية يعمل أحمد مجدى مع والده المخرج د.مجدى أحمد على من خلال فيلم «مولانا» حيث قال إنه يقوم بدور «حسن» وهو شاب من أبناء النظام الحاكم ويثير مشكلة للفت الانتباه حوله بأنه يبدى رغبته فى «التنصر» ليس إيمانا منه ولكن لإثارة البلبلة حوله، وقد انتهى أيضا من تصوير هذا الفيلم وأعلن عن عدم تحديد المخرج لموعد عرضه نظرا لانتظاره تواجد مهرجانات مهمة يشارك بها قبل طرحه بدور العرض، والعمل من بطولة عمرو سعد ودرة ومحمد سليمان وفرح يوسف.
من جانب آخر قال مجدى إنه يعمل على مراحل ما بعد الإنتاج لفيلمه «لا أحد هناك» والذى قام بكتابته وبطولته وإخراجه، كما شارك بإنتاجه من خلال شركة «خيال» مؤكدا أن العمل يتبقى له وضع الموسيقى التصويرية فقط ليتم إرساله لعدد من المهرجانات الدولية. وتدور أحداثه فى إطار واقعى حول المشاكل التى تقابل الشباب فى الوقت الحالى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss