صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء: شبكة أمان لمحدودى الدخل واتخذنا خطوات لحل مشكلات مصانع الحديد

14 مارس 2016



كتب - حسن أبو خزيم


واصل المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اجتماعه مع نواب محافظة القليوبية فى إطار اللقاءات التى يعقدها رئيس الوزراء مع النواب بهدف عرض برنامج الحكومة عليهم والتعرف على مشكلات الدوائر المختلفة والاستعداد لعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب 27 مارس الجارى.
وأكد إسماعيل أن الأمل لا حدود له فى أن يكون المستقبل أفضل لمصر لكونها دولة عريقة وأن هناك العديد من الاجراءات التى تتخذ حالياً ويشعر بها المواطن على أرض الواقع لتوفير الخدمات، لافتاً إلى أن هناك العديد من التحديات التى تواجه مصر وعلينا الاستعداد بقوة لمواجهة تلك التحديات خاصة أن العقود الماضية تراكمت بها المشكلات لعدم اتخاذ قرارات حاسمة للتعامل معها.
وأكد إسماعيل أن الحكومة لن تقبل على إصدار أية قرارات لن يرضى المواطن البسيط عنها مع توفير شبكة أمان اجتماعى حقيقية ومتكاملة تضم برامج متنوعة توفر له كل أشكال المساندة والحكومة ستواصل برامجها الخاصة بتوفير السلع الأساسية بالأسعار المناسبة والعمل على زيادة المنافذ.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الموازنة يحب أن تعتمد على موارد حقيقية وسوف يتم العمل على تنمية موارد الدولة من خلال تنمية الأراضى وجذب الاستثمارات وتنشيط القطاع السياحى والذى يواجه ظروفاً صعبة منذ أكتوبر الماضى وأهمية السياحة والتى تحرك 70 صناعة خلفها.
وقال إسماعيل إن الدولة تسعى لترشيد الاستيراد للمساهمة فى خفض عجز الميزان التجارى وفق إجراءات محددة حيث تم خلال الأيام الماضية إتخاذ إجراءات لدعم الصناعة والصادرات وتشجيع المنتج المحلى وتوفير الطاقة للمصانع وفتح مناطق صناعية بالمحافظات.
وقال إن الحكومة اتخذت خطوات لحل مشكلات مصانع الحديد والصلب بتخفيض أسعار الغاز والتى لا تعمل سوى 20٪ من طاقتها الانتاجية بهدف العمل بكامل الطاقة الانتاجية والحكومة تدخل فى شراكة مع القطاع الخاص لإنشاء مدارس لمتوسطى الدخل وفق ضوابط محددة تضعها الحكومة وبالتكلفة المناسبة وأن الدولة تستمر فى تقديم الخدمة.
وأكد رئيس الوزراء أن ملف الصحة وتطوير المستشفيات من أولويات الحكومة والتى تقوم حالياً بعمل دراسات اقتصادية وإكتوارية لموارد وتكلفة التأمين الصحى لكل المواطنين وتتراوح ما بين 90 و100 مليار جنيه ومشروع التأمين الصحى سيشكل نظاماً تكافلياً والتزامياً يضمن المستوى الجيد للمستشفيات ويتم تطبيقه على جميع المواطنين على مدار 6 سنوات.. وأكد رئيس الوزراء أهمية التواصل بين الحكومة ونواب الشعب من أجل تحقيق هدف واحد وهو صالح المواطن المصرى والتغلب على المشكلات المتراكمة والتى تحتاج بعض الوقت لحلها نتيجة تراكمها منذ سنوات لافتاً إلى أن برنامج الحكومة يهدف إلى وضع القواعد ومنهج العمل للمرحلة المقبلة وتحسين جميع الخدمات المقدمة للمواطنين فى كافة القطاعات.
فى نفس السياق قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة وزارية لتطوير المناهج الدراسية مع إعداد تقرير لها خلال 3 أشهر لعرضه على المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss