صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شيخ الأزهر يبعث برسالة للغرب من البرلمان الألمانى

14 مارس 2016



كتب _صبحى مجاهد


توجه أمس فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين إلى العاصمة الألمانية برلين فى زيارة تستغرق عدة أيام يلقى خلالها خطابا عالميا إلى الغرب من البرلمان الألمانى «البوندستاج».
ومن المقرر أن تشهد زيارة الإمام الأكبر إلى ألمانيا أيضا عددا من الأنشطة والفعاليات المكثفة حيث يلتقى فضيلته عددًا من الوزراء والمسئولين الألمان ورئيس البرلمان الألمانى نوربرت لامرت، كما يجرى فضيلته نقاشا مفتوحا مع عدد من النواب وممثلين عن الطوائف الدينية وبعض العلماء والباحثين حول سماحة الإسلام تحت عنوان «الإسلام والسلام». . ويشارك فضيلة الإمام الأكبر أيضا فى مؤتمر «مقومات السلام فى الأديان»، والذى سيقام تحت عنوان «السلام عليكم» بمدينة مونستر كما يجرى فضيلته عددا من اللقاءات الإعلامية والصحفية مع وسائل الإعلام الألمانية الأكثر انتشارا يؤكد خلالها ضرورة نشر قيم التسامح والتعايش المشترك.
وتأتى هذه الزيارة فى إطار الجهود الكبيرة التى يقوم بها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، من أجل نشر السلام فى جميع المجتمعات وبناء حوار حضارى بين الشرق والغرب يقوم على احترام وتقبل الآخر، وترسيخ مبادئ الديمقراطية والحرية وحَق الإنسان فى العيش فى سلام.
وفى سياق آخر أيّد الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية - البيان الصادر عن هيئة كبار العلماء والذى يرد على الهجمة التى يتعرض لها الأزهر الشريف خلال الفترة الأخيرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss