صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

كواليس

14 مارس 2016



السيد الشريف.. الرجل الثانى
فيما يعد تقليصا من صلاحيات وقدر وكيل مجلس النواب الوفدى حمدى سليمان.. يبدو أن انتماء النائب السيد الشريف الوكيل الأول للمجلس، إلى قائمة فى حب مصر أو دعم مصر حاليا والتى ينتمى إليها رئيس البرلمان د. على عبد العال، جعل منه الرجل الثانى داخل المجلس، حيث يتكالب النواب على الذهاب لمكتبه وتقديم الطلبات الخاصة بهم لديه، كما يقوم الشريف بالتوقيع على طلبات القروض التى يطلبها النواب.
فى المقابل لا يبرز هذا الدور عند وكيل المجلس الوفدي، وهو ما يظهر بقوة فى عدد الموظفين العاملين فى مكتب كل منهما.. إذ يعمل ما لايقل عن 12 موظفاً بمكتب الشريف فى مكتبيه فى الدور الأرضى والعلوي.. مقابل 4 موظفين تقريبا لدى وهدان.
صحفيو البرلمان يهددون بعدم تغطية زيارات البرلمان للخارج
رغم انتهاء المجلس من صياغة اللائحة وإرسالها إلى مجلس الدولة للمراجعة والصياغة.. إلا أن خلافا جديدا ظهر بينهم وبين رئيس المجلس.. الذى قال إنه سيحدد سفر الصحف الموجودة بالمجلس مع الوفود البرلمانية للخارج بواقع صحيفة واحدة فقط لكل سفرية.. وهو ما أثار الخلاف مع الصحفيين والإعلامين، خاصة أنها المرة الأولى التى يتعامل فيها المجلس بهذا الشكل، كما أن الأمر سيخضع فى هذه الحالة للأهواء فى اختيار الصحفية التى ستسافر مع الوفود.
التخوف من هذه السياسة داخل البرلمان مع وسائل الإعلام.. دفع عدداً كبيراً من الزملاء الذين يقومون بعمل التغطية الإخبارية للاتفاق على الامتناع عن تغطية ونشر زيارات المجلس للخارج.
نقابة الصحفيين.. «عليه العوض»
فيما يعد تأكيدا على تراجع دور نقابة الصحفيين وتخاذلها عن أداء دورها.. أثار إعلان الكاتب الصحفى محمود نفادى عن تأسيس رابطة للصحفيين والإعلاميين تضم 20 نائبا، جدلا واسعا بين محررى البرلمان، خاصة مع إعلان نقابة الصحفيين عن فتح باب قيد الأسماء بشعبة الصحفيين التى ترعاها النقابة.
الإعلان عن رابطة نفادي، وفقا لحديث الصحفيين والإعلاميين سيفتح الباب أمام آخرين للإعلان عن كيانات مماثلة، فضلا عن أن هذا الأمر يعد إضعافا وضياعا لهوية نقابة الصحفيين باعتبارها المظلة التى من المفترض أن ينتمى لها جميع الصحفيين، خاصة مع سوء المعاملة التى تحظى بها وسائل الإعلام داخل المجلس.
200 نائب يحصلون على قروض 50 ألف جنيه
كشفت مصادر داخل البرلمان أن عدد النواب الذين اقترضوا من البرلمان وصلوا 200 ألف عضو أغلبهم من إئتلاف دعم مصر والمستقلين.. بواقع 50 ألف جنيه وهو القرض المنصوص عليه فى لائحة المجلس، بما يعنى أنه تم صرف 10 ملايين جنيه على قروض النواب.. تخصم من المكافأة الشهرية ويسدد على 5 سنوات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
عمالقة النفط فى العالم يتنافسون على مناقصة البحر الأحمر
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة

Facebook twitter rss