صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

وليد توفيق: تجسيدى لـ «فريد الأطرش» مجرد فكرة.. وأرفض المغامرة بتاريخى السينمائى

14 مارس 2016



كتبت - سهير عبدالحميد


أكد المطرب اللبنانى وليد توفيق أنه قام بتسجيل مجموعة من الأغنيات التى قام بتلحينها الموسيقار بليغ حمدى لأهم مطربى مصر والوطن العربى أمثال وردة وشادية وعبدالحليم حافظ وغيرهم من مطربى الزمن الجميل وقام بجمعها فى ألبوم واحد واختار له عنوان «أغانى أحببتها» هذه الأغانى هى «قارئة الفنجان» لعبدالحليم حافظ و«أكدب عليك» و«فى يوم وليلة» لوردة الجزائرية و«ألف ليلة وليلة» لأم كلثوم وغيرها من الأغنيات وتم طرح الألبوم على شبكة الإنترنت للجمهور حيث كان من المفترض ان يتم طرح الألبوم فى الأسواق لكن حدث خلاف بينه وبين المنتج فقرر طرح الألبوم على شبكة الانترنت ليكون متاحا للجميع.
وتابع توفيق قائلا: على الجانب الآخر اجهز لمجموعة من الأغنيات سيتم طرحها بالتتابع كل أغنية على حدة سنجل لحين اكتمال الألبوم والذى أصبح لم يعد له سوق مثل الأغنيات السنجل وفى الغالب سيتم طرحه الصيف المقبل وسيحمل عنوان «وليد توفيق 2016» أتعاون فيها مع الشعراء هانى عبدالكريم ونزار رمسيس وأقوم أنا بتلحينها ويتراوح عددها بين 10 و12 أغنية من هذه الأغانى «يا ريتنى» و«فيه احساس كده» و«وحبينا وروح ما ترجع بالليل» سيتم تصوير هذه الأغانى فيديو كليب لعرضها على القنوات الفضائية.
وأشار توفيق الى انه لم يطرح ألبوما غنائيا منذ ما يقرب من 6 سنوات بسبب ما مر به الوطن العربى من أحداث وقال:لذلك فضلت التواجد بين الحين والآخر بأغنية سنجل وأعتقد أنها تنتشر أكثر من وجودها ضمن ألبوم غنائى وفرصتها تكون افضل فى النجاح.
وعن حبه للتلحين سواء لنفسه او للآخرين قال توفيق: حبى للتلحين لا يختلف عن حبى للغناء وللعلم 60% من الأغنيات التى قدمتها كانت من تلحينى فعندما ألحن لنفسى أشعر باللحن أكثر وأغنيه من قلبى وهذا لا يمنع أننى ألحن بنفس الجودة لغيرى.
وكشف توفيق عن اعتذاره عن عمل درامى كان سيقدمه مع المخرج عادل اديب مؤخرا وبعد جلسات عمل اعتذر عنه لأن البطل شرير بجانب ان الدور ليست به مساحات غناء وهو يريد استثمار صوته داخل العمل الدرامى الذى سيقدمه وهذا تكرر فى الأعمال السينمائية التى تعرض عليه ويضطر للاعتذار عنه لأنه فى النهاية مطرب.
وأشار توفيق الى عشقه للسينما والذى قدم فيها 12 فيلما شارك فيها مع كبار نجوم الفن فى مصر والعالم العربى بداية من «كرملة وشفايف» مع سهير رمزى و«أستاذ ايوب» مع فريد شوقى وصفية العمرى و«قمر الليل» مع ليلى علوى و«من يطفىء النار» مع رغدة وآثار الحكيم وأخيرا «وداعا للعزوبية» مع رانيا فريد شوقى وكل هذه الأعمال حققت نجاحا كبيرا وكان الغناء فيها موظفا دراميا لذلك اعتز بها جدا.
وعن حقيقة تجسيده لحياة الموسيقار فريد الأطرش قال توفيق : هذا العمل مجرد فكرة كلمنى فيها المنتج صادق الصباح لكن لم يتم فيها شىء.
يذكر ان الفنان وليد توفيق تم تكريمه مؤخرا فى مهرجان الرواد مع عدد من الفنانين منهم كارول سماحة وصفية العمرى وجيهان فاضل ومدحت صالح وداليا البحيرى وسميرة سعيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss