صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الاستثمار: ملتزمون بـ«ترجمة» تعليمات الرئيس حول تسريع الإجراءات إلى واقع حقيقى

13 مارس 2016



البحيرة - ناهد إمام

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار أن قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسته لتنقية إجراءات جذب الاستثمارات هدفه فى المقام الأول المضى نحو تطبيق أقصى درجات الجودة والمعايير الدولية فى هذا الصدد، وأن الحكومة المصرية تسعى لزيادة مشاركة القطاع الخاص.
وقال خلال وضع حجر الاساس لمشروع تصنيع منتجات الالبان للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعى بيتى بمنطقة النوبارية الكيلو 75 بطريق الاسكندرية القاهرة الصحراوى باستثمارات 4 مليارات جنيه: إننا ملتزمون بترجمة تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمراجعة كل الإجراءات التى تؤدى إلى تباطؤ جذب الاستثمار إلى واقع حقيقى وتهيئة البيئة الجاذبة والداعمة لهذه الاستثمارات.
وأضاف «سالمان» أن استراتيجية الوزارة تستهدف جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية. وفى هذا الإطار فإننا نعمل على تقسيم الشركات الاستثمارية إلى جزءين الأول الشركات الموجودة والعاملة بالفعل والتى ترغب فى التوسع، ونحاول من جانبنا أن نقدم لها يد العون وتذليل الصعوبات التى تواجهها وتبسيط الإجراءات أمامها.
أما الجزء الثانى فيهدف إلى جذب شركات جديدة، ونحن بدورنا نعرض حزمة من الفرص الواعدة بمنطقة الاستثمارات الهامة لدينا، والمتمثلة فى محور قناة السويس كمنطقة لها قانون خاص للمناطق الاقتصادية.
وأشار «سالمان» إلى أن تعديلات قانون الاستثمار كانت ضرورية لحل «المشكلات التاريخية» الموجودة التى عانت مصر منها طويلاً، ووضع ضمانات أكثر للمستثمرين. كما تضمن تعديلات القانون باباً خاصاً للجان فض المنازعات يجعل قراراتها ملزمة لجميع الجهات الإدارية، بعد أن كانت هذه القرارات استشارية فقط. وأن هناك تنسيقا كاملا مع كافة وزارات الحكومة المصرية ومنها وزارة المالية ومصلحة الضرائب للتسريع بأية إجراءات نحو هذا الهدف، وأن هدفنا هو جذب استثمارات أجنبية إلى مصر تتراوح بين 8 إلى 10 مليارات دولار، وأن هذا الرقم لم يأت من فراغ، ولكن تم تحديده بعد دراسة متأنية ودقيقة حول مصادر التمويل المتوقعة، ومدى تأثرها بالسوق العالمي. وفى هذا الصدد فقد حققنا خلال الربع الأول من العام المالى الحالى قرابة 1.7 مليار دولار.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss