صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

كيرى يهدد الأسد: «للصبر حدود»

13 مارس 2016



حفر الباطن (السعودية) – وكالات الأنباء

 
أعلن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى السبت 12 مارس أن مستوى العنف فى سوريا تراجع بنسبة 80% إلى 90%، بعد مرور أسبوعين من سريان اتفاق وقف الأعمال القتالية بين واشنطن وموسكو بمباركة أممية.
وأكد على أن بلاده تعتقد أنه من الضرورى أن تعقد محادثات السلام حول سوريا التى ترعاها الأمم المتحدة فى جنيف يوم الاثنين كما هو مقرر.
وأضاف «لكننا أوضحنا بشكل جلى إن نظام الأسد لا يمكنه أن يستخدم هذه العملية كوسيلة لاستغلال الموقف، بينما يحاول آخرون مخلصون الالتزام بها. وللصبر حدود».
وبعد تناوله الإفطار مع نظيره السعودى عادل الجبير فى محافظة حفر الباطن السعودية، قال كيرى أمس السبت «مستوى العنف فى سوريا وفقًا لكل الروايات تراجع بنسبة 80 إلى 90 بالمائة، وهو أمر مهم جدًّا جدًا.
أوضح وزير الخارجية الأمريكية أن مراقبين أمريكيين وروس، سيلتقون فى العاصمة الأردنية عمان وفى جنيف السويسرية فى ساعة متأخرة من مساء السبت؛ لمناقشة انتهاكات وقف إطلاق النار «المتصورة» من قبل الحكومة السورية.
 وأشار إلى أنه سيطلب التحدث هاتفيًا إلى نظيره الروسى سيرجى لافروف.
وكان كيرى وصل مساء الجمعة الى السعودية حيث التقى العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز لبحث الملف السوري.
فيما، كشف مسئول بارز فى وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» أن الرئيس باراك أوباما أعطى الإذن لتدريب وحدات من المقاتلين السوريين يتم اختيارهم بدقة لقتال تنظيم داعش فى سوريا، فى إطار تسريع حملة التحالف ضد التنظيم الإرهابى.
وقال المتحدث باسم البنتاجون الميجور روجر كابينس: إنه بناء على طلب من وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر، أعطى أوباما الإذن لتدريب أفراد يتم اختيارهم بعناية وفقاً لقدراتهم الخاصة ليكونوا قادرين على تمكين ومساعدة المجموعات التى تقاتل بالفعل تنظيم داعش».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss