صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الجميل» المتهم بقضية الرشوة الكبرى يهدد مشروع المليون ونصف مليون فدان

13 مارس 2016



كتب ـ إبراهيم رمضان  


كشف مصدر بمجلس الوزراء  – رفض ذكر اسمه- عن مفاجأة قائلا ان  شركة «كايرو ثرى أيه» المملوكة لرجل الأعمال – أيمن الجميل – المتهم فى قضية «الرشوة الكبرى» مع وزير الزراعة السابق صلاح هلال، ومساعده محيى قدح، قد تعدت على مساحات شاسعة من أراضى الدولة، بمنطقة «المغرة» التابعة لمشروع المليون ونصف مليون  فدان.
وأوضح المصدر أنه تم اكتشاف تلك الواقعة فى إطار أعمال لجان الحصر والمتابعة التى كلفها رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بمعاينة بعض مناطق مشروع المليون فدان، ورصد ماعليها من تعديات، خلال الفترة الماضية. وبحسب المصدر فإن اللجنة عاينت منطقة «المغرة» المزمع طرح مساحة 150 ألف فدان بها ضمن مشروع استصلاح المليون و500 ألف فدان، ورصدت قيام عدد من الأشخاص والشركات الوهمية بالتعدى على مساحات شاسعة من أراضى تلك المنطقة من خلال غرس لافتات على رأس هذه الأراضى بتلك المنطقة.
وأشار المصدر فى تصريح لـ«روزاليوسف» إلى أن اللجنة قامت بزيارة لمنطقة المراشدة بمحافظة قنا، وهى ضمن المناطق المستهدفة بمشروع المليون ونصف فدان، فاكتشفت اللجنة وجود تعديات على 9 آلاف و500 فدان من إجمالى المساحة المستصلحة فى تلك المنطقة وهى 12 ألفًا و500 فدان.
وحذر المصدر من خطورة عدم إزالة التعديات الواقعة على أراضى مشروع المليون ونصف فدان، خاصة أنها تهدد المشروع مطالبا بفرض هيبة الدولة وإزالة كافة التعديات لضمان نجاح هذا المشروع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد

Facebook twitter rss