صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الصحة» تواصل «فرم» المتقاعسين بـ«القليوبية»

13 مارس 2016



القليوبية - حنان عليوه


اشتكى أهالى القليوبية سوء الخدمة الصحية بمستشفيات المحافظة، بسبب النقص الحاد فى الأدوية وعدم الاهتمام بالمرضى لانعدام الرقابة على المستشفيات الحكومية والخاصة، الأمر الذى ساعد فى تدهور المنظومة الصحية بأكملها.. وأكد المترددون على المستشفيات المركزية والجامعة أن الأطباء يجبرون المرضى على شراء جميع المستلزمات الطبية، إلى جانب توقف أو عدم وجود أجهزة الأشعة والتحليل، ما يعد عبئا على الفقراء بسبب لجوئهم إلى المعامل ومراكز الأشعة الخاصة.
وفى محاولة من اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، لمتابعة شكاوى الأهالى قام بجولاته مفاجأة على المستشفيات والوحدات الصحية والتى كشفت سوء وتدنى الخدمة الطبية بهما، وعلى الفور أحال عددا من مديرى الوحدات ونحو ٣٠ طبيبا وممرضا بمستشفى طوخ المركزى للتحقيق بسبب عدم تواجدهم فى أوقات العمل الرسمية.
أيضا قرر الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، تعيين الدكتور نصيف الحفناوى العفيفى، وكيلاً لوزارة الصحة بالقليوبية، بدلاً من الدكتور محمد لاشين، الذى تم نقله للعمل بقطاع شئون الأقاليم بديوان عام الوزارة وقرر أيضًا وزير الصحة تعيين الدكتور سيد مراد، مديرًا عامًا للطب العلاجى بمديرية صحة القليوبية، إلى جانب عمله مديرا لإدارة المستشفيات بالمديرية، وتعيين الدكتورة أميمة محمد عباس، وكيلا للمديرية، خلفا للدكتور أحمد أمين، لبلوغه سن المعاش.
جاءت تلك القرارات لإصلاح المنظومة الصحية بالقليوبية ورفع كفاءة العمل والخدمات الطبية للمرضى بالمستشفيات التى تعانى من الإهمال وتدنى الخدمات الصحية بالمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss