صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أشرف عبدالباقى: جاءتنى فكرة «مسرح مصر» بعد وفاة علاء ولى الدين

13 مارس 2016



كتب - أمير عبدالنبى


أقامت دار الأوبرا المصرية ندوة ثقافية بعنوان «الفن والقدوة فى المسرح» وذلك لتكريم الفنان أشرف عبدالباقى عن نجاح تجربة «مسرح مصر» وعودة الجمهور مرة أخرى لخشبة المسرح.
وقال الفنان أشرف عبدالباقى إنه بصفته ممثل مسرحى وجد الجمهور فى فترة التسعينيات يقل بالتدريج من مشاهدة الأعمال المسرحية حتى وفاة الفنان علاء ولى الدين عام 2003 الذى أكد أن بعد وفاته انقطع الجمهور تماما عن الذهاب للمسرح.
وأشار إلى أنه من هذا الوقت بدأ يفكر فى تكون فرقة مسرحية من الشباب وتقديم عروض مسرحية بصفة مستمرة.
وأضاف من هنا بدأت فى تكوين الفرقة المتواجدة معى وعندما اجتمعنا لم أجد فى ذلك الوقت المنتج الذى يساعدنا على تنفيذ أفكارنا فأصبحت أقدم هؤلاء الشباب فى أعمالى سواء تليفزيونية مثل «رجل وست ستات» أو برامج مثل «جد جدا» وبعد فترة صورنا أكثر من عمل مسرحى وعرضناه على أكثر من محطة فضائية وبالفعل وافقت قناة الحياة على تقديم «مسرح مصر» ومن هنا بدأنا تحقيق أول خطوات نجاحنا، فالبداية لم نحقق النجاح المطلوب إلى ان عرفنا الجمهور وأعجب بما نقدمه.
وأعرب عبدالباقى عن سعادته الشديدة بسبب النجاح الذى وصل أعضاء فرقته الذى يشارك معظمهم فى أعمال تليفزيونية وسينمائية الآن.
وفى نفس الإطار أكد عبدالباقى أنهم قام بتسجيل حلقتين من الموسم الجديد ومن المقرر بدء عرضه أول أيام عيد الفطر المقبل.
ومن ناحية أخرى قال المؤلف والمخرج نادر صلاح الدين إنه عندما شاهد عروض «مسرح مصر» فى الموسم الأول أعجب بالفكرة وفى نفس الوقت كان يفكر فى تقديم نجاحات بالمسرح مثلما فعل بالسينما وبالتالى وافق على الفور بالاشتراك مع الفنان أشرف عبدالباقى فى تأليف وإخراج «مسرح مصر».
أما الفنان وائل عونى أحد شباب مسرح مصر فأكد أن المنافسة مع الأعمال الأخرى التى تتشابه مع مسرحهم لا تشغلهم تماما ولا يفكرون فى أن يكون أفضل بقدر ما يبذلون أقصى ما لديهم من مجهود لكى ينال دائما رضا الجمهور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss