صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

رجال الأعمال بالأقصر يطالبون بعودة خط لندن

11 مارس 2016



كتب ـ محمد زكريا

انتقد محمد عثمان. نائب رئيس غرفة شركات السياحةالسابق. بالأقصر ورئيس جمعية رجال الأعمال بالأقصر، قرار مصر للطيران بوقف تسيير خط «لندن-الأقصر»، مشيرًا إلى أن الخط كان يعمل منذ نحو 60 عامًا، ويخدم العديد من البلدان التى لا تملك طيرانًا مباشرًا إلى الأقصر، خاصة أمريكا.
وأضاف عثمان: إن الوضع السياحى بات صعبًا ومعقدًا للغاية خاصة بعد إصرار منظم الرحلات العالمى «توماس كوك» على توقف رحلاتها إلى مصر، ما يعد رسالة سلبية للعالم فى توقيت غريب تسعى فيه السياحة المصرية لاستغلال بورصة برلين الدولية السياحية لاستعادة الحركة المفقودة، لافتًا إلى أنه تواصل مع ممثلى شركة مصر للطيران وعرض عليهم استمرار تسيير خط لندن على أن يتكفل رجال الأعمال بالأقصر، بتوفير 70% من نسبة امتلاء الطائرات، لكنها أصرت على موقفها.
واعتبر عثمان موقف مصر للطيران موقفا مضادا للسياحة، حيث كان يمكنها اعتبار خط لندن كأحد الخطوط الاستراتيجية التى لا يمكن وقفها مع تقليل عدد المقاعد، موضحًا أن الخروج من السوق يجعل من الصعب العودة إليه والعمل على نفس الخط وإيجاد زبائن، كما أن السياحة الثقافية حاليًا تعد أفضل حالا من الشاطئية، وكان الواجب الوطنى على شركة مصر للطيران يلزمها باستمرار العمل على الأقصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات

Facebook twitter rss