صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

غدًا .. دعوى لفرض الحراسة على «المحامين»

11 مارس 2016



كتب ـ مصطفى أمين

 كشف سعيد أباظة المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، أنه سيقيم دعوى قضائية لفرض الحراسة القضائية على النقابة العامة للمحامين، بعد ما وصفها  بالأخطاء الجسيمة للنقيب سامح عاشور  فى مؤتمره الصحفى أمس الأول.
وشدد فى بيان له امس  على أنه قام أمس  بإخطار  «عاشور» بالدعوى عن طريق إنذار على يد محضر لأن النقابه  فى عهده تدار بأسلوب يهدد مصيرها من الناحية المالية والأدبية.
 وقال: نقيب المحامين الاستاذ سامح عاشور فقد شرطا من شروط استمرار قيده فى جدول المشتغلين لأنه يمارس عملا غير عمل المحاماة حيث إنه رئيس مجلس إدارة المعهد العالى لعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الإدارة بسوهاج.
وتابع ذلك الامر مخالف لنص الماده 14 من قانون المحاماة فقرة 3 و فقرة 5  التى تنص على عدم جواز الجمع بين المحاماة  والوظائف العامة فى الحكومة والهيئات العامة والإدارة المحلية والوظائف فى شركات القطاع العام أو الوظائف الخاصة فيما عدا العمل بالإدارات القانونية وبالتالى يكون قد خالف نص المادة ويستوجب احالته الى جدول غير المشتغلين وبالتالى يسقط عنه منصب نقيب المحامين بقوة القانون.
واعتبر أن  رئيس لجنة تنقية جداول المحامين هو عضو مجلس نقابة وتجاهل ذلك الامر رغم علمه به يقينا ورغم تقدمنا بطلب له ولكن دون جدوى لارتباط المصالح، الامر الذى يهدد العمل الإدارى بالنقابة ويقضى على شفافيه هذا العمل المنوط بلجنة من لجان ادارتها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss