صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تصفية الحسابات فى وزارة الرى

10 مارس 2016



كتبت - ولاء حسين

تصاعدت أزمة الخلاف بين وزير الموارد المائية والرى الحالى د.حسام مغازى، والوزير الأسبق د. محمد نصر الدين علام لتصل الى مكتب النائب العام أمس الأول، بعدما تم استدعاء «علام» من قبل النائب العام للاستماع إلى اقواله فى قائمة من حوالى 6 بلاغات مقدمة من وزير الرى «مغازى» بصفته، ومن وزارة الرى كشخصية اعتبارية ضد الوزير الأسبق يتهمه فيها بالسب الذى يصل الى حد القذف على خلفية انتقاده بسبب سير مفاوضات سد النهضة، وبإفشاء أسرار الدولة، إضافة الى اتهام الوزير لـ«علام» بالفساد فى وقائع تعود الى فترة توليه وزارة الرى قبل 6 سنوات.
وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الرى لـ«روزاليوسف» أن الوزير اجتمع مع عدد من رؤساء الإدارات المركزية بالوزارة وطالبهم بإعداد شكاوى ليتم تقديمها ضد «علام»، بينما سبق تقديم انذار للوزير الأسبق للكف عن توجيه سهام الانتقادات عبر وسائل الاعلام لشخص «مغازى».
وتأتى البلاغات الجديدة لتؤكد استمرار الصراع بين الأكاديميين الخبراء فى ملف المياه وبين وزارة الرى، حيث كان «مغازى» قد اعتاد تقديم مثل هذه البلاغات ضد عدد كبير من خبراء المياه منذ توليه منصبه، وكان آخرها البلاغ الذى تقدم به ضد د. نادر نور الدين استاذ الزراعة والرى بجامعة القاهرة، والذى سرعان ما تنازل عنه بعد ثورة ضده من الاكاديميين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss