صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

فايد يستقبل سفير سيريلانكا لبحث سبل التعاون الزراعى

10 مارس 2016



كتب - إبراهيم رمضان

 استقبل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بديوان عام الوزارة سفير جمهورية سيريلانكا الاشتراكية بالقاهرة ، لبحث سبل التعاون الزراعى المشترك بين البلدين.
وأكد الدكتور عصام فايد، خلال اللقاء حرص الوزارة على تدعيم علاقات التعاون مع سيريلانكا، لافتًا إلى أنها تسعى لوضع مجالات التعاون قيد التفعيل على أرض الواقع لتحقيق الاستفادة المرجوة لكلا البلدين.
ومن جانبه أشار سفير سيريلانكا إلى قوة العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين والتى تعود إلى فترة الخمسينيات من القرن الماضى مؤكدًا رغبته فى المضى قدما نحو زيادة التعاون فى مجال التنمية الزراعية والذى تبلور مؤخرا فى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الزراعى بين الجانبين من خلال مركز البحوث الزراعية المصرى .
 وقال إنه تم البدء فى  تفعيل هذا التعاون عند دعوة عدد من الخبراء المصريين المتخصصين فى مجال زراعة المانجو والموالح للسفر إلى سيريلانكا للاستفادة من خبراتهم فى عقد برنامج تدريبى دولى فى مجال «تحسين التكنولوجيات المستخدمة لزيادة الإنتاجية لمحاصيل الفاكهة والمحاصيل المتحملة للملوحة»، والتى من المقرر عقدها أواخر مارس الجارى.
 وأكد السفير أن سيريلانكا تمتلك أصنافا جيدة من المانجو والموالح إلا أنها تفتقر إلى الخبرة الكافية للزراعة فى ظل الأجواء المناخية والبيئية بها والتى تتشابه فى بعض المناطق المصرية.
وقال إن هناك عددًا من  الشركات السيريلانكية يعتزم المشاركة فى معرض القاهرة الصناعى المقرر عقده قريبا وعرض المنتجات السيريلانكية المتميزة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
بانوراما تحت القبة

Facebook twitter rss