صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الداخلية: نستمد قدرتنا على العمل من رضاء المواطنين

10 مارس 2016



كتب_محمد هاشم

أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أن الشرطة تستمد قدرتها على العمل من خلال رضاء المواطنين ومساندتهم لها؛ وذلك فى إطار فلسفة تفاعلية قائمة على الثقة والاحترام المتبادل والشراكة والشفافية بين جهاز الشرطة وأبناء الشعب.
وشدد الوزير على أن الاستراتيجية الأمنية تهدف إلى تحقيق التوازن بين رسالة الأمن وحماية مقدرات الوطن، وفى الوقت ذاته المحافظة على حقوق الإنسان والحريات والكرامة الإنسانية فى إطار من القانون.
جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها نيابة عنه اللواء عمرو الأعصر مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، خلال الجلسة الافتتاحية لندوة «تطوير الأداء الأمني»، والتى عقدت أمس الأربعاء بمركز بحوث الشرطة بالأكاديمية بالقاهرة الجديدة، وبدأت بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء.
وأضاف أن «الندوة تأتى فى إطار التزام وزارة الداخلية بالسعى الدائم نحو تطوير منظومة العمل الأمني، والإسهام فى استشراف المستقبل وصياغة رؤية واقعية مستنيرة لتطوير الأداء الأمنى، والاستجابة لآمال وطموحات الشعب المصرى فى حياة كريمة، عمادها الأمن والأمان والاستقرار والتنمية، مشددا على أن الشرطة المصرية وطنية تعمل لصالح أمن الجميع.
وأشار إلى أن التحديات التى تواجه جهاز الشرطة تتطلب الاستعداد لصياغة رؤية استباقية تواكب فلسفة العمل الشرطي، والتى تستهدف تمتع المواطن بجميع حقوقه التى كفلها له الدستور والقانون، وتيسير الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين، فضلا عن مواجهة الجريمة بشتى صورها لإقرار الأمن والسكينة العامة، مؤكدا أن تلك هى المسئولية التى يتحملها رجال الشرطة ويحرصون كل الحرص على  تحقيقها.
ونوه بأن وزارة الداخلية تسعى إلى تطوير المنظومة التعليمية والتدريبية والإدارية بكليات ومعاهد الشرطة، بما يتلاءم مع المستجدات الأمنية الراهنة، ويواكب التطورات الساعية لتحقيق الأمن فى جميع عمليات إعداد وتأهيل العنصر البشرى.
ووجه وزير الداخلية التحية والتقدير لرجال الشرطة الأبرار، الشهداء منهم والمصابين، الذين حملوا الرسالة وأدوا الأمانة بالذمة والصدق، الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم، وسطروا ملحمة نضال، كتفا بكتف مع رجال القوات المسلحة البواسل، من أجل الحفاظ على هوية الدولة وتحقيق الأمن والآمان لأبناء شعب مصر العظيم.
ومن جانبه، أكد اللواء الدكتور محمد عشماوى مدير مركز بحوث الشرطة أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية وجه بتنظيم ندوة «تطوير الأداء الأمنى»، إيمانا منه بضرورة توظيف البحث العلمى من أجل الارتقاء بأداء العنصر البشرى الأمنى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
نسّّونا أحزان إفريقيا
اتحاد جدة يقف عقبة أمام انتقال «فرانك» للأهلى

Facebook twitter rss