صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 ابريل 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

موران: مصر على الطريق الصحيح للتقدم

10 مارس 2016



أكد سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر، جيمس موران، أن «مصر تسير على الطريق الصحيح للتقدم»، وأن الحكومة المصرية تنتهج العديد من السياسات الناجحة والمشجعة، خاصة تلك المتعلقة بقطاع الطاقة.
ولفت موران، فى تصريح قبيل انعقاد مؤتمر الطاقة المتجددة الذى ينظمه الاتحاد الأوروبى بمحافظة مطروح أمس الأربعاء، إلى أن قطاع الطاقة المتجددة من أهم القطاعات التى يولى لها الاتحاد اهتمامًا كبيرًا «فالاتحاد الأوروبى يوجه أحد أكبر برامج المنح، والتى تقدر بأكثر من مليار دولار، لدعم قطاع الطاقة المتجددة فى مصر».
لكن التحدى الأكبر، من وجهة نظر السفير، يتمثل فى كيفية جذب استثمارات القطاع الخاص وإقناعه بهذا القطاع الحيوي، مضيفًا أن موقع مصر ومناخها المميز يؤهلها لأن تكون مركزًا هامًا لإنتاج الطاقة المتجددة.
وقال السفير إن الاتحاد الأوروبى دشن مشروعًا واعدًا لاستخدام الطاقة الشمسية فى المبانى الحكومية فى مطروح، مضيفًا أنه «رغم توفر الغاز الطبيعى فى مصر إلا أن الكثافة السكانية المرتفعة تتطلب التفكير فى مصادر جديدة للطاقة».
ورأى السفير أن أحد أهم نتائج المشروعات التى يقيمها الاتحاد الأوروبى فى مصر هى تغيير الطريقة التى يفكر بها الناس تجاه الطاقة المتجددة.
وجدد موران موقف الاتحاد الأوروبى الداعم لسياسات الحكومة المصرية تجاه ملف الطاقة عمومًا كإلغاء الدعم عن الوقود والتوجه نحو استخدام الطاقة المتجددة» منوها بأن تلك السياسات تغيرت نحو الأفضل.
وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبى يساهم فى إزالة الألغام من محافظة مطروح على مساحة ٢٠٠ ألف فدان، تم حتى الآن تطهير حوالى ١٢ ألف فدان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
ع الماشى
كراكيب
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
حواديت بلد المواويل ـ 1 ـ برج الزغاليل شاهد على الآثار المصرية والأخضر والمسبع والكنائس والمساجد
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة

Facebook twitter rss