صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

دعاء فاروق: الإعلامى الذى يتحدث فى السياسة يسير على السلك

10 مارس 2016



كتبت - مريم الشريف

كشفت الاعلامية دعاء فاروق ان سبب تسمية برنامجها الجديد على قناة النهار بعنوان «حياتنا» يعود لكون البرنامج اجتماعياً وكلمة «حياتنا» واسعة وتشمل أى شىء يحدث لنا فى الحياة كى تتحدث فيه.
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» ان برنامجها الجديد مختلف تمامًا عن برنامجها السابق على قناة الحياة، مشيرة إلى انه يعتمد على تواجد المواطنين أكثر من الشيوخ والمتخصصين فى تناول الامور الحياتية، أى برنامج تفاعلى مع جمهور فى الاستديو وخارجه، حيث من المقرر أن  تنزل بنفسها للتحدث مع الجمهور فى الشارع، حيث يعتمد على الجمهور ومحاولة الاستفادة من اهم تجاربهم الحياتية.
موضحة أنه سيتم عرضه مرة واحدة فى الأسبوع يوم الثلاثاء، كما كشفت دعاء ان برنامجها ليس كما توقع البعض انه يوم الثلاثاء الماضى وانما الثلاثاء نهاية شهر مارس الجارى، ولفتت الانتباه الى أن «حياتنا» من فكرتها.
وعن مغادرتها لقناة الحياة عقب سنوات طويلة من العمل على شاشتها، علقت دعاء انها تركت قناة الحياة نهاية عام 2015، بعدما انتهى العقد بينهما، وذلك قبل التعاقد مع قناة النهار بشهرين فى 1 فبراير، حيث إن النهار قناة محترفة ولا تأخذ مذيعين مازالوا يعملون فى قنوات أخرى على حد قولها.
وأضافت ان السبب فى عدم تجديدها العقد مع الحياة يعود الى عدم الوصول لاتفاق يرضى الطرفين، الا انها خرجت من القناة دون حدوث أى مشاكل مع القائمين عليها.
وكشفت انه عقب مغادرتها لقناة الحياة تلقت عروضًا لاكثر من قناة فضائية أخرى، إلا انها اعتذرت لانها كانت تريد الذهاب بفكرتها وليس تقديم فكرة من قبل القناة وتشبه برنامجها السابق على الحياة والذى ظلت تقدمه لمدة 8 سنوات بنفس فكرة البرنامج الذى يعتمد على الفتاوى الدينية، موضحة بأنها كانت تحتاج التجديد ولدى تلقيها العرض من قناة النهار وافقوا على تقديم فكرتها.
أما بخصوص وجود الاعلامية دعاء عامر على ذات القناة معها، علقت دعاء فاروق ان برنامج دعاء عامر يومى على الهواء وبه لمسة دينية حتى ولو قدمت فقرات اجتماعية، فبرنامجها مختلف تمامًا عنها، مؤكدة ان برنامجها الجديد «حياتنا» مسجل وتفاعلى مع الجمهور.
وعن امكانية تفكيرها فى تقديم برنامج سياسى، قالت دعاء: الحمد لله ان ربنا ابعدنى عن البرامج السياسية ونتائجها، وهذه النوعية ابتعد عنها من زمان ولا احب العمل فيها، والله يكون فى عون من يعمل فيها، لان السياسة متقلبة وغادرة وعملها صعب للغاية، كما ان الاعلامى الذى يتحدث فى السياسة مثل الذى يسير على السلك، وأرى ان لها ناسها الذين لديهم قدرات تؤهلهم لتقديم برنامج سياسى.
وتابعت: أنا نجحت فى التفاعل مع الجمهور وحتى البرامج الدينية التى قدمتها كانت فى قالب اجتماعى، وكان النساء والرجال يتحدثون لى ويحكون عن مشاكلهم الشخصية، لذلك اشعر اننى قريبة من الجمهور فى هذه الجزئية خاصة ان المشاكل الاجتماعية موجودة فى كل بيت مصرى وكل فرد فى الأسرة، لذلك أحب أكمل طريقى فى هذا الخط.
وعن إمكانية تقديم البرنامج المساعدات للمواطنين، أكدت دعاء ان كم البرامج التى تقدم هذه الأمور كثيرة كبرنامج دعاء عامر، وأكثر من برنامج على قناة النهار يسير فى هذا الأمر لذلك فضلت ان أسير فى طريق مختلف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس: الاقتصادات الإفريقية مرنة وجاذبة للاستثمارات
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
«الخارجية» تتابع التحقيقات فى مقتل الصيدلى المصرى بـ«السعودية»
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
أردوغان.. بائع الهوى
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss