صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

السياحة: أصبنا فى مقتل عقب مد إلغاء الرحلات إلى شرم.. والمناوى: الوزراء يعملون بـ«جرز» منعزلة

10 مارس 2016



وأضافت لميس، خلال تقديمها برنامج «هنا العاصمة» على قناة «سى بى سى»، أمس الأول إن هناك طرقًا أخرى يجب تفعيلها بجانب جهود البنك المركزى، منها التركيز على السياسة الإنتاجية والنهضة الصناعية، والاهتمام بالسياحة، خاصة أن المجال السياحى هو أسرع طريق لعودة الأموال والدولارات، إلى جانب تشجيعه للمصريين على تحويل مدخراتهم فى الخارج إلى مصر.
وقالت الحديدى، إنه فى يوم المرأة العالمى يجب أن نشير إلى نسبة النساء داخل البرلمان الحالى، والتى تقدر بــ 15%، لافتة إلى أن هذه النسبة دليل واضح على قوة وصلابة المرأة المصرية.
ومن جانب آخر اكد الدكتور خالد المناوى، رئيس غرفة السياحة، أن مد الشركة  البريطانية لإلغاء رحلاتها إلى شرم الشيخ حتى شهر أكتوبر المقبل، أصاب السياحة فى مقتل.
وأضاف المناوي، خلال مداخلة هاتفية من برلين إن الدولة يجب أن تدعم السياحة فورا، وتتحرك سريعًا، حتى لا تنهار، مناشدًا الإعلام بالتركيز على هذه الأزمة، ووضع يده على السلبيات الخطيرة والعوائق التى تسببت فى ذلك، متابعا: «إحنا موسم الصيف بالنسبة لنا انتهى، ومبقاش فيه موسم خلاص.
أكد خالد المناوى، رئيس غرفة شركات السياحة، إن هناك تباطؤ من الدولة فى معالجة مشكلة المطارات، وصلت إلى 5 أشهر، موضحا أن السياحة الأساس لحل مشكلة الدولار ويجب مخاطبة السائح بالخارج.
وأضاف المناوى إنه يجب على المسئولين أن يؤمنوا بأهمية قطاع السياحة، مشيرًا إلى أن الوزراء يعملون فى جزر منعزلة.
وقال الدكتور أسامة مراد، الخبير المالي، إن قرار البنك المركزى بإلغاء الحد الأقصى للإيداع والسحب بالعملات الأجنبية للأفراد، خطوة إيجابية.
وأضاف مراد، خلال مداخلة هاتفية إنه يتوقع أن يتم تطبيق القرار على الشركات، متابعا: «ليس من الضرورى أن يتغير سعر الدولار فى السوق السوداء خلال اليومين المقبلين، ويجب أن يتم اتباع هذا القرار بقرارات أخرى لمواجهة أزمة الدولار فى البلاد».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss