صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مسرح الشباب والرياضة يستضيف منافسات الموسيقى الوترية لمسابقة «كنوز مصرية»

10 مارس 2016



استضاف مسرح وزارة الشباب والرياضة منافسات الموسيقى الوترية لمسابقة «كنوز مصرية» التى تنظمها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، خلال فعاليات التصفيات النهائية للمرحلة الثانية لمسابقة كنوز مصرية للموهوبين من طلائع مصر لعام 2016 وبمشاركة سوهاج، المنيا، الدقهلية ، بورسعيد، والإسماعيلية.
 أشارت الأستاذة «عزة الدرى» رئيس الإدارة المركزية للطلائع، إلى أن مسابقة كنوز مصرية تهدف إلى تنمية مواهب الطلائع وصقلها واكتشافها فى إطار تنافسى تربوي، مشيرةً إلى أن المسابقة تعمل على إحياء التراث الشعبى والفنى وبث روح المنافسة الإيجابية بين الطلائع، إلى جانب تنمية الوعى الوطنى والقومى والديني. مضيفــــةً إن المرحلة الاولى من «كنوز مصرية» شارك بها 1898 مشاركا بواقع عدد 203 فرق.
وأضافت «الدرى» أن مسابقة «كنوز مصرية» هى مسابقة قومية لطلائع مصر تنفذها الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، بمشاركة 73 شعبة فنية للطلائع من مراكز الشباب فى مجالات (الموسيقى الوترية، الكورال، الفن التعبيرى، المسرح. الموسيقى النحاسية) ..
يذكر أن لجنة تحكيم منافسات الموسيقى الوترية تتكون من الأستاذ الدكتور حسين عبد الحليم عبد الكريم، والأستاذ الدكتور حسن محمود محمد، أستاذة بقسم النظريات والتأليف بتربية موسيقية جامعة حلوان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss