صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مصر تطلق التعاون الجوى مع اليونان وقبرص

10 مارس 2016



كتب – أحـمـد سـنـد

وقع الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى وكريستوس سبرتيز وزير النقل اليونانى مؤخرا بروتوكول تعاون فى مجال الطيران المدنى بمقر وزارة الطيران لزيادة أوجه التعاون بين البلدين فى مجال صناعة النقل الجوى، بحضور الطيار محمود طه الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى. كما شهد الوزيران توقيع مذكرة تفاهم بين سلطتى الطيران المدنى المصرية اليونانية بمقتضاها تم الاتفاق على زيادة عدد الرحلات بين مصر واليونان لتصل إلى 21 رحلة أسبوعية لكل جانب بدلا من 14 رحلة فى الوقت الحالى..


كما تم تحديد عدد  (2) رحلة بضائع  (بحتة) أسبوعيا لكل جانب والاتفاق على حق مصر للطيران فى ممارسة الحرية الخامسة لرحلات البضائع على مقطع «إثينا - شارقة» واحتفظ الجانب اليونانى بحق تحديد نقطة متوسطة يتم الاتفاق عليها بين السلطتين لاحقا، وكذلك الاتفاق على إدراج ترتيبات المشاركة بالرمز مع دولة طرف ثالث.
وقال وزير الطيران خلال اللقاء إن توقيع مذكرة التفاهم جاءت نظرا لحجم التعاون المتوقع والمنتظر فى مجال الطيران المدنى بين الجانبين المصرى واليونانى والتى تلبى الطلب المتزايد على النقل الجوى بين الطرفين بما يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتنشيط حركة السياحة والسفر لما للبلدين من أهمية ومكانة استراتيجية داخل القارة الأوروبية والافريقية.
ومن جانبه أعرب وزير النقل اليونانى عن سعادته بالتعاون مع الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الطيران المدنى مؤكدا أهمية دفع الجهود الاقتصادية بين مصر واليونان وخاصة فى مجال الطيران المدنى والشحن والخدمات اللوجستية.
كما استقبل الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى مؤخرا السيد ماريوس ديمتريادس وزير النقل القبرصى والسفير سوتوس لياسيدس سفير قبرص فى القاهرة والوفد المرافق لهما بمقر الوزارة بحضور الطيار محمود طه الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.
شهد اللقاء توقيع اتفاقية نقل جوى بين مصر وقبرص تهدف الى توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين فى مجال النقل الجوى، وخلال اللقاء أكد كمال أن الشركات القبرصية تحرص على زيادة استثماراتها ومشروعاتها فى مجالات مختلفة بمصر وبخاصة فى مجال الطيران المدنى والشحن الجوى.
ومن جانبة أبدى الوفد القبرصى رغبته فى التوسع داخل القارة الافريقية بالتعاون مع الجانب المصرى فى مجال الشحن الجوى لما تحظى به مصر من موقع متميز بافريقيا باعتبارها البوابة الاولى داخل القارة السمراء، كما طالب وزير النقل القبرصى بزيادة عدد الرحلات بين القاهرة وقبرص وكذلك إضافة رحلات جديدة بين الإسكندرية وقبرص.
يذكر أن شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية اكسبريس تسير رحلة يومية من القاهرة إلى لارناكا من طراز امبراير 170.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss