صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الجيوشى يعترف: مستوى سلامة الطرق كان «صفر»

8 مارس 2016



كتب - محمد قبيصى


 قال اللواء سعد الجيوشى، وزير النقل، إن مستوى الأمن والسلامة على الطرق كان «صفر»، وجار الآن تحسين المنظومة ومعالجتها، مضيفًا أنه كان يوجد حوالى 700 كوبرى تحت خط الفقر، وتم إصلاح اغلبها.
وعن النقل النهري، صرح «الجيوشى»، خلال لقاء خاص ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر فضائية «الحياة» امس الاول  بأن مصر لا يوجد بها منظومة نقل نهري، ومنظومة أمن وسلامة بالنهر، لافتًا الى انه جار اصلاح ورفع كفاءة منظومة النقل النهرى.
وصرح «الجيوشى»، بأنه سيقوم بعرض مقترح تطوير النقل النهرى على رئيس الوزراء يوم الأربعاء القادم، منوهًا إلى أن هناك 40 ألف مركبة بنهر النيل، منهما 2000 مركبة مرخصة فقط.
وقال: إنه تم الانتهاء من تنفيذ نصف الطرق المقرر إنشاؤها خلال المشروع القومى للطرق، مضيفًا أنه تم الانتهاء من الطريق الدائرى الأوسطى ونفق عيون موسى، منوهًا إلى أنه سيتم الانتهاء من تطوير 70 طريقا قديما قبل منتصف يونيو وعن تصريح رئيس هيئة الطرق والكبارى بشأن أن وجود طرق مكسرة لحماية المواطن، علق «الجيوشى»، قائلًا: «إحنا خايفين على حياة المواطن، وعايزينه يمشى بسرعة»، مشيرًا إلى أن نظام المراقبة الذكية بالكاميرات على الطرق، يهدف لتحقيق الأمانة والسلامة على الطرق.
وأبدى استياءه من تصيد البعض للأخطاء، وزيادة نبرة نظرية المؤامرة، وسياسة التخوين، مضيفًا: «إحنا بنعمل من الفسيخ شربات، وبنبذل قصارى جهدنا»
وجهت الإعلامية لبنى عسل، سؤالًا إليه، حول مشروع التاكسى النهري، قائلة: «بيقولوا على التاكسى النهرى فنكوش؟»، مما أثار ضحك «الجيوشى»، قائلًا: «أنا بحب الإعلام، بس الإعلام مش هيرتاح غير لما يطفش الإعلام».
وأضاف «الجيوشى»، أن مشروع التاكسى النهرى يعمل منذ سنتين بطريقة غير شرعية ولم يعترض أحد، لافتًا إلى أنه عند إقدام الوزارة على وضعه فى إطار قانونى انتفض الإعلام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss